الاتحاد

ثقافة

نادي تراث الإمارات يشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب

يشارك نادي تراث الإمارات، بناء على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وحرصه على وجود النادي وحضوره في مختلف التظاهرات الثقافية في الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الكويت الدولي للكتاب التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وتفتتح في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، وتستمر حتى السابع من نوفمبر المقبل.
ويعرض النادي في جناحه بالمعرض أكثر من 125عنواناً مختلفاً، من بينها العديد من الإصدارات الجديدة خاصة الدواوين الشعرية والكتب المحققة والأدب واللغة والثقافة والتاريخ والحضارة والكتب التراثية والموسوعات الإلكترونية.
ويتطلع النادي من خلال مشاركته في فعاليات المعرض إلى التنسيق مع العديد من الأدباء والكتاب ودور النشر بهدف تدعيم العلاقات الثقافية بينهم وبين النادي.
ويعقد جناح نادي تراث الإمارات العديد من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من ممثلي دور النشر لتبادل وجهات النظر حول سبل دعم العلاقات الثقافية بين النادي والعديد من نظرائه العرب.
وتأتي مشاركة النادي في المعرض للمساهمة في عملية نشر الكتاب ودعم عملية اقتناء الكتب من قبل الجمهور من خلال بيع الإصدارات بأسعار رمزية، إضافة إلى تشجيع الكتّاب والمبدعين المحليين على المساهمة في مشروع النادي في مجال إصدار الكتب حول تراث وتاريخ الإمارات ودواوين الشعر وكتب التراث الإسلامي وغيرها.

اقرأ أيضا

حصاد رؤية سلطان القاسمي الثقافية.. لحظة الشارقة الفارقة