الاتحاد

الرياضي

«فزاع 3» يبحث عن لقب «اكس كات»

زورق فزاع 3  يسعى بحلته الجديدة  إلى معانقة اللقب العالمي (أرشيفية)

زورق فزاع 3 يسعى بحلته الجديدة إلى معانقة اللقب العالمي (أرشيفية)

دبي (الاتحاد) - اطمأن سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم على تحضيرات زورق فزاع 3 للمشاركة في الجولتين الرابعة والخامسة من بطولة العالم للزوارق السريعة “اكس كات” التي يستضيفهما ناديا دبي والفجيرة الدوليان للرياضات البحرية على التوالي، ويدخل الفريق للبطولة بحلة جديدة.
وتبدأ فعاليات الجولة الرابعة من البطولة العالمية غداً الجمعة في الميناء السياحي بالتجارب الحرة والرسمية، ويقام السباق الرئيسي السبت، بينما تقام منافسات الجولة الخامسة والختامية في إمارة الفجيرة على مياه بحر العرب الجمعة 13 الجاري.
وينافس زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين ومحمد المري على اللقب العالمي بقوة من خلال تألقه اللافت في الجولات الماضية التي أهلته لاحتلال المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 817 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الزورق المتصدر قطر 94 بقيادة الثنائي محمد النصر وحمد جاسم.
ويسعي زورق فزاع 3 إلى مواصلة إبهاره العالمي بعد حصوله على لقب بطولة العالم للزوارق السريعة “أس 3” مرتين على التوالي عامي 2009 و2011 بإيطاليا ويتطلع إلى معانقة لقب عالمي جديد سيكون هذه المرة في بطولة العالم للزوارق السريعة “اكس كات” ليكمل عقد الانجازات، خاصة وان فرق المؤسسة تألقت من قبل في عدد من البطولات.
وقال بن مرخان “إن ثقة مجلس الإدارة كبيرة في قدرات المؤسسة والأطقم الفنية وقبل ذلك كله الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الثنائي عارف الزفين ومحمد المري اللذان يعدان أفضل متسابقي العالم في الزوارق السريعة حالياً، وذلك في الوصول إلى منصات التتويج ومعانقة البطولات العالمية”.
وطالب الكتبي الثنائي الزفين والمري بالعمل على تحقيق الطموحات، والوصول إلى القمة وعدم إغفال مبدأ الأمن والسلامة أولا، منوهاً إلى أن المنافسة ليست سهلة كما يعتقد البعض، بل إن الأمر يزداد صعوبة في وجود منافسين متميزين مثل زورق قطر 94 المتصدر، وأيضا الزورق الأميركي معوض 50 وأيضا باقي المنافسين ومنهم حامل اللقب زورق اكستريم مارين 11، وكل هؤلاء يحملون الطموح بالمنافسة والفوز بالمركز الأول.
وأعرب الكتبي كذلك عن أمنياته للمشاركين واللجان المنظمة بالتوفيق وإنجاح التظاهرة العالمية التي تقام على مياه الإمارات، وهذا شرف كبير لدولتنا التي أصبحت الآن قبلة إلى جميع الفعاليات والأحداث الرياضية البحرية، وهذا أمر رائع يزيد من نجاحات أبنائنا اللذين نالوا الصدارة في مختلف البطولات والأحداث.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو