الاتحاد

الرياضي

افتتاح الدورة التدريبية لتطوير الكوادر الفنية

دبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، افتتح يوسف يعقوب السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الدورة التدريبية الأولى لتطوير الكوادر الفنية الرياضية بالدولة، والتي تنظمها الأكاديمية الأولمبية الوطنية، بمشاركة 67 دارساً ودارسة من المواطنين والمقيمين، وذلك بالتعاون مع الجمعية الكندية للمدربين.
شهد حفل الافتتاح، الذي اقيم بمركز إعداد القادة القصيص، كل من عبد الرحمن فلكناز المدير المالي للجنة الأولمبية والمستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى وسالم سعيد مدير مركز إعداد القادة.
وألقى يوسف يعقوب السركال كلمة اللجنة بمناسبة الافتتاح رحب فيها بالمشاركين في في باكورة أنشطة الاكاديمية الأولمبية الوطنية، ونقل لهم تحيات وتقدير سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وأعضاء مجلس الإدارة.
ودعا الدارسين إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الدورة والالتزام بالحضور والتركيز والتفاعل مع المحاضرات وورش العمل، وقال: “نعدكم بأن تكون هناك استمرارية لجهود الأكاديمية الأولمبية الوطنية لتعزيز مفهوم الثقافة الأولمبية ونشر مبادئ العمل الأولمبي وتعزيز قدراتكم وتوفير المعارف والمعلومات التي تعينكم على القيام بواجباتكم على أكمل وجه”، متمنيا للدارسين التوفيق.
وشهدت الفترة الصباحية عرضا لبرنامج الدورة قدمه البروفيسور جونثن تريمبلي والمحاضر الدولي الكندي روجر أرشان بولت، وتضمنت المحاضرات التغييرات الفسيولوجية التي تطرأ على الرياضيين اثناء ممارسة النشاط الرياضي، كما تناولت أنظمة الطاقة وقدرات الرياضيين، وفي الفترة المسائية كانت هناك فرصة للتطبيقات العملية من خلال ورش العمل، حيث تم تقسيم الدارسين كل حسب لعبته ووفق مهامه الوظيفية في العمل الرياضي.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل