الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للإعلام» تطلق خدمة «VEVO»

أعلنت شركة أبوظبي للإعلام، التي تعتبر إحدى أسرع الشركات المتعددة الوسائط الإعلامية نمواً في المنطقة، عن قيامها باستثمار استراتيجي في خدمة «VEVO» الجديدة للموسيقى والفيديو والترفيه والتي تعمل على موقع «يوتيوب».

وأعلن ذلك أمس كل من دوغ موريس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «يونيفيرسال غروب» والشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة «VEVO»، ورولف شميدت هولتز، الرئيس التنفيذي في «سوني ميوزيك انترتينمنت» ورئيس مجلس الإدارة الشريك في «VEVO»، ومحمد خلف المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، وإدوارد بورجيردينغ، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام.
وبموجب هذه الصفقة، فقد أصبحت خدمة «VEVO» كياناً مستقلاً تقوم بتمويله كل من مجموعة يونيفرسال ميوزيك «UMG» وشركة «سوني ميوزيك انترتينمنت» «SME»، إضافة إلى شركة أبوظبي للإعلام «ADMC»، لتكون الشركات المساهمة المؤسسة لهذه الخدمة.

وسيساهم التمويل، الذي تقوم به هذه الشركات، في تعزيز قدرة خدمة «VEVO» على دخول السوق، في ظل ما تقدمه هذه الخدمة من عروض موسيقية ممتازة تجذب المستهلكين والمعلنين على حد سواء.
ومن المقرر أن يتم إطلاق خدمة «VEVO» في الولايات المتحدة وكندا في وقتٍ لاحق من هذا العام، كما يتوقع أن يتم الإعلان عن خطة لنشرها على المستوى الدولي. وستكون «VEVO» مركز جذب لاهتمام الجمهور، خاصةً أنها ستكون واحدة من أفضل شبكات توزيع محتوى الفيديو والموسيقى، الأمر الذي من شأنه أن يساهم إيجاباً في زيادة زيارات المستخدمين إلى موقع «يوتيوب».

وقال المزروعي إن هذه الشراكة العالمية تؤكد سعي شركة أبوظبي للإعلام الدائم لتدعيم مركزها الريادي في قطاع الإعلام الرقمي، حيث إنها جزء من نهج متكامل يهدف إلى توسيع الوجود الرقمي العالمي والعلامات التجارية الراقية لدى شركة أبوظبي للإعلام.

كما تسلط هذه الشراكة الضوء على الإستراتيجية التي نتبعها في التعاون مع الشركات الإبداعية في مجال خدمات وتقنيات الإعلام الرقمي، بحسب المزروعي.

بدوره، قال بورجيردينج إن سوق الموسيقى والفيديو والترفيه في الوقت الراهن يشهد تطوراً سريعاً، ولذلك فمن المهم جداً أن نسعى لنكون أحد الشركات السباقة التي تعمل على تحديد الاتجاهات المستقبلية للجمهور، إضافة إلى تقديم الحلول الإبداعية التي يبحثون عنها. ونحن على ثقة بأن «VEVO» تندرج ضمن رؤيتنا وأهدافنا، في الوقت الذي نسعى فيه لتوسيع قدراتنا وبناء سوق الترفيه الإعلامي حول العالم.

وستقوم «VEVO» بإعادة صياغة الطريقة التي تستهلك فيها الموسيقى المصورة وطريقة ابتكارها وتوزيعها لجمهور الموسيقى حول العالم».

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسومين بتعيين مديرين عامين