الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال الدراجات المائية: الملا.. بطل الاستعراض بـ "العلامة الكاملة"

مونديال الدراجات المائية: الملا.. بطل الاستعراض بـ "العلامة الكاملة"
4 يونيو 2019 00:00

خالد السعدي (أولبيا)

واصل فريق أبوظبي تألقه وإبداعه في ختام الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية والتي أقيمت في مدينة أولبيا في جزيرة سردينيا الإيطالية وحقق راشد الملا لقب الجولة للحركات الاستعراضية ووصل إلى النقطة رقم مائة في المنافسة على اللقب العام لموسم 2019، وأحرز الملا النقاط الأعلى لدى اللجنة التحكيمية المسؤولة في هذه الفئة ليكون المتسابق الوحيد الذي يحرز العلامة الكاملة ضمن فئات البطولة كافة مع نهاية الجولة الثانية في حين أسدل الستار على فئة جالس جي بي 2 والتي أقيمت لجولة واحدة فقط بحلول سلمان العوضي في المركز الثاني بعد أن دخل غمار ثلاث مراحل مختلفة عبر الجولة ووصل إلى الوصافة وإحراز الفضية وسط مشاركة بلغت عشرين متسابقا، فيما أحرز نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية لقب وذهبية وفضية فئة واقف جي بي 2 وللمرة الأولى عبر عبد الله الحمادي وسلطان الحمادي وفي أول مشاركة عالمية للأبطال.
وحقق العوضي المركز الثاني برصيد 67 نقطة حيث فصلت بينه وبين حامل اللقب الدانماركي ماركوس يورجنكسن خمس نقاط فقط بإحراز الأول لـ 72 نقطة، في حين وقف الحظ معاندا لراشد الطاير والذي خرج من المرحلة الثالثة بعد أن كان في المركز الثاني في المرحلتين الأولى والثانية، وتعرض للخروج في المرحلة الأخيرة في اليوم الأخير من المنافسة، وبالرغم من الخروج إلا أن الطاير لا يزال في المركز الثاني والوصافة في الترتيب العام للبطولة برصيد 69 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر ماركوس والذي حصد 71 نقطة مع نهاية الجولة الثانية.
من جهته، تقدم سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية بالتهنئة إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة والداعم الأول لفريق أبوظبي، وأكد الرميثي أن متابعة سموه المستمرة وحرصه على دعم الفريق هي الأساس في أن يكون صاحب الريادة والتميز دائما في كل مشاركاته البحرية. وأشاد الرميثي بما قدمه الأبطال من مستوى رفيع ومتميز في ثاني جولات البطولة في أولبيا، مشيرا إلى أن الفضية التي احرزها سلمان العوضي تؤكد المكانة القوية والمستمرة لفريق أبوظبي على المستوى الرياضي، وهنأ الرميثي بإنجاز فريق الشارقة حيث الفريق لفت النظر إلى الإمكانات القوية التي قدمها والمستوى المتميز لهم في المنافسة. وتابع: نهنئ بالإنجاز المتميز لفريق الشارقة في الظهور الأول له في البطولة، ونؤكد أن أبناء الإمارات دوما في القمة والريادة على مستوى الرياضات البحرية. وثمن الرميثي ما قدمه الملا من إبداع في الاستعراض الحر في هذه الجولة حيث أكد أنه بطل عالمي، وقال: يحسب للملا أنه بطل إماراتي حمل لقب البطولة في الموسم الماضي ويدافع الآن وبقوة عنه بما يقدمه من مهارة وإبداع في المنافسة، وإحرازه للعلامة الكاملة حتى الآن في الاستعراض. وكانت جولة أولبيا قد حسمت الألقاب في فئتين وثلاث ميداليات مستحقة لأبناء الإمارات في حين لا يزال الصراع والمنافسة مستمرة على بقية الفئات وذلك من خلال جولات الموسم المقبلة الذي يمتد إلى أربع جولات أخرى في مختلف قارات العالم حتى نهاية ديسمبر ولا يزال المشوار أمام فريقي أبوظبي والفيكتوري طويلا في المنافسة خاصة وأن كلا الفريقين لا يزال ينافس وبقوة على المراكز الأولى والألقاب المختلفة في البطولة.

علي المدفع يثمن إنجاز «الشارقة البحري»
الشارقة (الاتحاد)

ثمن علي بن سالم المدفع، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، الإنجاز الذي حققه أبطال النادي في بطولة العالم للدراجات المائية في إيطاليا، مشيداً بمسيرة أبطال النادي، وتميزهم وإصرارهم على التميز في البطولة، التي جمعت كل أبطال العالم في مجال اللعبة في مكان واحد، كما حرص المدفع على تهنئة أبطال الإمارات الفائزين بالفئات الأخرى، الذين مثلوا باقي الفرق الإماراتية التي شاركت في نفس التظاهرة.
وأضاف النادي إنجازاً جديداً، وذلك بفوز متسابقيه بصدارة ووصافة فئة واقف محترفين جي بي 2، وذلك من خلال سلطان الحمادي صاحب المركز الأول، وشقيقه عبد الله الحمادي صاحب المركز الثاني في نفس الفئة. واحتفلت بعثة النادي، التي عادت أمس، بعد المشاركة المميزة بالإنجاز الذي تحقق، والذي أسهم في رفع علم الإمارات عالياً في سماء البطولة وعزف السلام الوطني.
يذكر أن فريق الشارقة البحري شارك بفريق، ضم أربعة متسابقين هم مانع المرزوقي، عبد الله الحمادي، سلطان الحمادي، وأبو بكر المري، ورافقهم حسن الزعابي عضو مجلس إدارة النادي، وأحمد الحوسني المدير التنفيذي إداري البعثة، وعيسى الحمادي المشرف الفني على تجهيز المتسابقين عبد الله وسلطان الحمادي.
من جانبه، عبر أحمد الحوسني عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق، واعتبره إضافة جديدة لإنجازات النادي، مشيراً إلى أن الدعم الكبير والمتابعة الدائمة للفريق ساهمتا في وصول متسابقيه إلى المستوى الذي يليق بطموحات النادي، متوقعاً مزيداً من النتائج الإيجابية خلال المشاركات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©