الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بقرار من هزاع بن زايد.. الدرمكي يدير شؤون الكرة في العين

بقرار من هزاع بن زايد.. الدرمكي يدير شؤون الكرة في العين
4 يونيو 2019 00:00

مراد المصري (العين)

أصدر سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين، النائب الأول لرئيس مجلس الشرف، قراراً بتكليف د. مطر راشد الدرمكي، بتسيير شؤون شركة نادي العين لكرة القدم والإشراف عليها، ومنحه كافة الصلاحيات المطلوبة للإدارة في سبيل تحقيق أغراض الشركة، على أن يتمتع بصلاحيات رئيس مجلس الإدارة، وفقاً للنظام الأساسي للنادي.
وثمن سموه، الجهود المخلصة التي بذلها مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم مع انتهاء فترة تكليفه خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي شهدت نجاحات كبيرة وإنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.
وتقلد الدرمكي، عدة مناصب رياضية خلال مسيرته، وكان نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية بنادي العين بين عامي 2007 و2009، ونائب رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين من 2009 إلى 2011، ورئيس لجنة الطب الرياضي في اتحاد الكرة بين عامي 2009 و2012، وعضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي منذ عام 2017 وحتى الآن.
وجاء هذا القرار وسط ترقب من «الأمة العيناوية» لإعلان سلسلة من الصفقات بصورة متتالية خلال الفترة المقبلة، مع سعي «الزعيم» لتدعيم صفوفه والعودة بصورة أقوى في مشهد المنافسة خلال الموسم المقبل، عبر ضم عدد من اللاعبين المواطنين والأجانب. وارتبط اسم العين بالعديد من الأسماء المحلية، لعل الأقرب فيها محمد جمال، الذي ينتهي عقده مع الجزيرة الصيف الحالي، ومحمد شاكر لاعب عجمان، الذي قدم العين عرضاً مادياً جيداً للحصول على خدماته، إلى جانب استمرار عملية بحث تمديد عقد الثنائي ريان يسلم ومحمد عبد الرحمن، فيما على صعيد الأجانب يبرز في الوقت الحالي اسم اللاعب التوجولي لابا كودجو، هداف الدوري المغربي مع فريق نهضة بركان، والجزائري عبد الرحمن مزيان لاعب اتحاد العاصمة، وسط مفاوضات مع عدة أسماء أخرى سيتم الاستقرار عليها وكشفها بصورة نهائية بعد إكمال ترتيبات التعاقد، بالتشاور مع الكرواتي إيفان ليكو المدرب الجديد للفريق، من أبرزها البرازيلي كايو كانيدو لاعب الوصل، الذي قطع خطوة كبيرة للتواجد في صفوف «الزعيم» في الموسم المقبل.
وثمنت جماهير العين، قرار سمو الشيخ هزاع بن زايد، كما أطلقت وسم «شكراً غانم الهاجري»، عقب صدور القرار، تثميناً لجهوده طوال السنوات الماضية، وحقق خلالها الفريق وصافة كأس العالم للأندية، وثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة في 2018، ووصافة البطولة الآسيوية في 2016.
وتقدم غانم الهاجري، الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، بخالص شكره وتقديره لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، على الثقة الغالية طوال دورة تكليفه وأعضاء مجلس الإدارة، وقال: «إشادة سموه وسام فخر على أعناقنا، وما تحقق كان بفضل رعاية ودعم سموه والتزامنا بالاستراتيجية الناجحة التي أرسى معالمها سموه، واستراتيجية نادي العين تعتمد مبدأ الاستمرارية في تكامل الأدوار ومتابعة العمل وفقاً لسياسة واضحة ونهج صريح تلتزم به كل إدارة في أكمال عمل من سبقها».
وتابع: «بفضل من الله العلي القدير، ومن دعم قيادة هذا الصرح خلال 3 مواسم تحققت إنجازات تستحق أن يفتخر بها كل منتم لهذا الكيان، ومعاً بلغنا النهائي الآسيوي في أول موسم بعد سنوات من الغياب وفي الموسم الثاني حققنا إنجازاً استثنائياً بالحصول على الثنائية، وفي الموسم الثالث تحقق الأغلى ببلوغ النهائي لكأس العالم للأندية ومواجهة ريال مدريد في ذكرى اليوبيل الذهبي لهذا الصرح». وختم: «كل الأمنيات الصادقة بالتوفيق والسداد لمجلس الإدارة الجديد برئاسة د. مطر الدرمكي المكلف بتسيير شؤون الشركة ونؤكد ثقتنا، ووقفتنا جنباً إلى جنب من موقعنا كجماهير في دعم طموحات هذا الكيان الشامخ، ونعتذر عن أي إخفاق أو لحظات غير سعيدة تسببنا فيها عن غير قصد لجماهير العين المخلصة والوفية، ونؤكد أن كل إنجاز تحقق كان بفضل رعاية ودعم القيادة وجهود إخواني الأعضاء ولاعبي الفريق، ومساندة محبي النادي وجماهيره المخلصة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©