الاتحاد

الرياضي

صحافة إيطاليا تنتقد حكم المباراة

أبوظبي (الاتحاد) - أقرت الصحافة الإيطالية أمس بأحقية برشلونة في التأهل على حساب ميلان، إلا أن حكم المباراة لم يسلم من انتقاداتها. وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، أكثر الصحف الرياضية مبيعاً في البلاد، صفحتها الرئيسية بعبارة “البرسا إلى نصف النهائي بمساعدة ما”.
وأشار موقع “كوورة” إلى أنه على الرغم من أن الجريدة اعترفت بأحقية برشلونة في التأهل لنصف النهائي، إلا أنها أشارت إلى أن ضربة الجزاء “التي أهداها الحكم للنادي الكتالوني” غيرت شكل اللقاء. وقال صحفي في مقال له بالجريدة: “كنت أتمنى أن أرى كيف كان اللقاء سيسير لو انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله”. واعتبرت الجريدة أن كارليس بويول كان السبب في سقوط زميله سرجيو بوسكيتس في ضربة الجزاء الثانية المثيرة للجدل وليس مدافع ميلان المخضرم أليساندرو نيستا.
ونقلت الصحف الإيطالية تصريحات مهاجم أل”روسونيري”، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التي قالها عقب المباراة وأشار خلالها إلى أنه يتفهم الآن “معاناة” المدير الفني البرتغالي للريال الإسباني من الحكام أمام برشلونة، بل وقال أيضا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يرغب في تتويج البارسا باللقب. ومن ناحيتها كتبت جريدة (كورييري ديللو سبورت) على صفحتها الرئيسية “ميلان غاضب” وأشارت داخل صفحاتها إلى أن الـ”روسونيري” مستاء من “ضربة جزاء غير موجودة” احتسبت ضده. وأبرزت صحيفة (كورييري ديلا سيرا) حالة “الضيق الشديدة” التي يتعرض لها إيه سي ميلان، وعلى الرغم أيضا من اعترافها بـ”هيمنة” البارسا على المباراة، إلا أنها عادت وأكدت أن ركلة الجزاء الثانية كانت بمثابة “هدية” من الحكم .

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي