الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يتعثر أمام تايلاند وماليزيا تكسب هونج كونج

خلال لقاء منتخبنا مع تايلاند في كأس آسيا لشباب هوكي الجليد (من المصدر)?

خلال لقاء منتخبنا مع تايلاند في كأس آسيا لشباب هوكي الجليد (من المصدر)?

خسر منتخبنا مباراته أمام تايلاند في منافسات بطولة كأس آسيا لشباب هوكي الجليد بخمسة أهداف مقابل هدفين، في حين حقق الفريق الماليزي فوزا ثمينا على هونج كونج بخمسة أهداف نظيفة، وذلك في ثالث أيام البطولة التي تقام منافساتها في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي وتختتم غد الجمعة.
وانطلقت البطولة في نسختها الأولى تحت رعاية معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي رئيس هيئه مياه وكهرباء أبوظبي رئيس جمعية الإمارات لهوكي الجليد رئيس نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، وبتنظيم جمعية هوكي الجليد وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي ووسط مشاركة خمسة منتخبات هي الإمارات، ماليزيا، تايلاند، هونج كونج، والهند.
وشهدت مباريات أمس الأول تفوق منتخب تايلاند على منتخبنا الشبابي بخمسة أهداف مقابل هدفين في مواجهة مثيرة كتبت فصولا رائعة في أشواطها الثلاثة نتيجة للندية والصراع من اجل نقاط المباراة والسعي لتأكيد قوة ومكانة المنتخبين على الصعيد الآسيوي.
ورغم الخبرة التي يتمتع بها لاعبو منتخب تايلاند وعناصرهم المهارية إلا أن لاعبي منتخبنا الشبابي المتكون حديثا لم يكن صيدا سهلا بل قدم عروضا مميزة، وكان ندا قويا بهجماته المكثفة ومهارات لاعبيه العالية وقدراتهم وبراعتهم في التمثيل المشرف لرياضة الإمارات في المحفل الآسيوي الأول.
وتمكن منتخب تايلاند الذي يضم في صفوفه لاعبين متمرسين على المشاركة واللعب في المناسبات والاستحقاقات الدولية من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق نيجيام هيديكي “هدفين”، وكرونجس كونو سوك، فيما سجل لمنتخبنا هدف تقليص الفارق اللاعب محمد جمعة الظاهري، لينتهي الشوط الأول بتقدم تايلاند بفارق هدفين.
وفي الشوط الثاني استطاع منتخب تايلاند مضاعفة غلة الأهداف بتسجيله لهدفين إضافيين عن طريق اللاعب سيسينجوسشي، ورغم تسجيل منتخبنا لهدفه الثاني عن طريق ناصر البلوشي، إلا أن الشوط الثالث من المباراة انتهى سلبيا دون أهداف ليسدل الستار على المواجهة القوية والمثيرة بفوز تايلاندي على منتخبنا بحصيلة خمسة أهداف مقابل هدفين.
ويقف منتخب تايلاند في صدارة الترتيب العام بعد تحقيقه فوزين متتاليين، ليحتل منتخبنا المركز الثاني من فوز على الهند وخسارة من تايلاند، في حين يقف منتخب ماليزيا بالمركز الثالث، ثم منتخب الهند رابعا وأخيرا في المركز الخامس منتخب هونج كونج.
وتقام اليوم الخميس مباراتان، حيث يلتقي في المباراة الأولى منتخبنا مع هونج كونج في تمام الساعة الرابعة مساء، يعقبها في الساعة السابعة مساء لقاء منتخبي ماليزيا والهند.
من جانبه أشاد ديفيد فيتزس باتريك رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد بالتنظيم الرائع وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها جميع الوفود المشاركة في الإمارات، مؤكدا أن الاتحاد الدولي حريص على دعم اللعبة في جميع دول القارة الآسيوية وتعزيز نجاحاتها لهذا تم اطلاق كأس آسيا للشباب التي تقام للمرة الأولى من اجل توسيع قاعدة اللعبة ودعم الفئات السنية في البطولات والتجمعات التي تعود بفوائد ومكتسبات كبيرة على جميع الفرق المشاركة فيها، منوها إلى أن البطولة ستمنح فرص الاحتكاك بين منتخبات القارة وتبادل الخبرات والإطلاع على التطبيقات والقوانين الحديثة في اللعبة.
وأشار باتريك إلى أن أسرة الاتحاد الدولي تثمن الجهود والخطوات التي قطعتها جمعية هوكي الجليد من اجل استضافة البطولة بصورة مثالية ورائعة، مبديا إعجابه الشديد بخطط تطوير اللعبة التي أسهمت في قيادة منتخب الإمارات الأول للعديد من الإنجازات والأمجاد قاريا وعالميا.

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد