الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يشارك بـ 13 لاعباً في «خليجي القوى»

إيهاب زهدي (الكويت) - تتواصل منافسات بطولة التعاون الخليجي في نسختها الـ13 لألعاب القوي للشباب بالكويت اليوم بإقامة سباقات الفترة الصباحية التي تشمل منافسات 100 متر عدو ومسابقتي الوثب الطويل والكرة الحديدية في العشاري، ونصف نهائي سباق 400 متر حواجز، فيما تشهد الفترة المسائية مسابقتي الوثب العالي و400 متر عدو في العشاري، ونهائيات الوثب الثلاثي و400 متر حواجز ورمي القرص و800 متر جري و3 آلاف متر موانع، والتتابع 4 × 100 متر.
يشارك منتخبنا في البطولة بهدف تجهيز وإعداد مجموعة جديدة من اللاعبين الواعدين للسنوات المقبلة، ولهذا يدفع بـ 13 لاعباً فقط. وقال الجزائري محمد زروقي مدرب الوثب: “لم نجد الوقت الكاف كمدربين أو لاعبين للاستعداد بصورة جيدة للبطولة الخليجية، كونها بدأت عقب فترة توقف اللاعبين في الإمارات عن التدريبات لظروف الامتحانات الدراسية، ويشارك لاعب واحد فقط في الوثب الطويل هو عبدالرحمن سالم محمد، الذي لا استبعد إمكانية مشاركته في الوثب الثلاثي أيضا”.
من ناحيته قال اللاعب عبدالرحمن سالم، إنه يشارك في البطولة الخليجية ولديه إصابة قديمة، ولن يستطيع المشاركة سوى في الوثب الطويل فقط، لأنه لم يتدرب على الوثب الثلاثي لمدة كافية، وأكد صعوبة توقع ميدالية إماراتية في الوثب الطويل نظراً للمنافسة الشرسة.
ويشارك المنتخب السعودي أيضاً ببعثة تضم 13 لاعباً هم محمود حافظ، فهاد السبيعي، بندر عطية، بشير بركاتي، نادر الحيدر، موسي الصبياني، مهند العبسي، محمد عمر موسي، أسامة العقيلي، عبدالله المليحي، هاشم العرادي، علي دعاك وعبدالقادر إبراهيم، ويسعى ”الأخضر” لاستعادة هيبته السابقة على مسابقات أم الألعاب في منطقة الخليج. فيما تتطلع قطر إلى المنافسة بقوة على اللقب، وتشارك بـ20 لاعباً، واللاعبون هم عيد عبدالله الكواري، علي حسن الجاسم، عبدالرحمن عبدالله الجاسم، محمد كفاح الدوسري، مبارك جمال الفياض، فيصل مسعود الجاسم، عبدالله عتيق العبدالله، جمال عبدالناصر، رشيد صقر العلي، جابر خليفة الجابر، خالد محمد ديب المغني، سعد سالم الكواري، راشد علي الخليفي، جمال حيران، هاشم صلاح عباس، مؤيد محمد إبراهيم، حسين محمد مثنى، مصعب أدم، أشرف امجد السيفي وسعيد حمد المهندي.
أما المنتخب الكويتي فتضم قائمة الفريق عجيل العنزي وعبدالله مزيعل واللاعب طلال زايد في الوثب الثلاثي، وماجد راضي وعبدالله فيصل في العشاري، واحمد عبدالوهاب في الوثب الطويل، وبدر جاسم وعبدالله شاكر في القفز بالزانة، ويعقوب اليوحة في سباق 110 أمتار حواجز.


110 حكام لإدارة مسابقات البطولة

الكويت (الاتحاد) - يشارك في إدارة مسابقات ألعاب القوى في “خليجي 13 “ للشباب، 110 حكام من دول الخليج الست المشاركين في البطولة.
يذكر أنه يمثل الإمارات في إدارة مسابقات البطولة، الحكمين محمد علي إبراهيم، وعادل علي أحمد.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!