الاتحاد

الرياضي

درع دوري السلة بين الأهلي والشباب الليلة

الاهلي يبحث عن لقب خامس والشباب ينتظر النجمة الرابعة (تصوير أفضل شام)

الاهلي يبحث عن لقب خامس والشباب ينتظر النجمة الرابعة (تصوير أفضل شام)

علي معالي (دبي) - يسدل الستار في السابعة مساء اليوم على دوري رجال السلة بالمباراة الفاصلة بين الأهلي والشباب لتحديد بطل الموسم، وذلك على صالة الأهلي في مواجهة يتوقع لها أن تكون قمة في الإثارة والندية، بعد أن حقق كل فريق الفوز على الآخر، لتصبح موقعة الليلة ثالثة وفاصلة بينهما ليتم في نهاية المباراة تتويج البطل بدرع البطولة.
يسعى الأهلي إلى تحقيق الثنائية هذا الموسم بعد أن فاز بلقب بطل كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، في حين يخطط الشباب إلى تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي.
ومنذ انطلاق بطولة الدوري نجح الفرسان في التتويج باللقب 4 مرات من قبل حيث كان اللقب الأول في موسم 1999/2000 والثانية موسم 2000/2001 والثالث 2002 /2003، واللقب الرابع موسم 2008/2009 ويبحث فرسان الليلة عن النجمة الخامسة، فيما توج الشباب بلقب الدوري 3 مرات من قبل، كانت الأولى في موسم 2004/2005، والثانية 2009/2010، والمرة الثالثة كانت في الموسم الماضي 2010/2011.
ومباراة الليلة هي الثالثة في صراع الفريقين للفوز باللقب، حيث نجح الشباب في المواجهة الأولى في الفوز 81/75 وفي المباراة الثانية بصالة الجوارح رد الفرسان بمنتهى القوة وحقق الفوز 71/50 لتصبح مباراة اليوم المحطة الأخيرة في البطولة لهذا الموسم.
يعتمد الألماني بيتر مدرب الأهلي على مجموعة متميزة من اللاعبين أبرزهم المحترف السنغالي شيخ سامب وموسى خويدم ومحمد عبداللطيف وقيس عمر وسيد مبارك ومحمد مبارك وخليفة خليل وابراهيم عبدالله، وفي المقابل فإن الجوارح لديه مجموعة بارعة من اللاعبين يتقدمهم الأميركي كورتني فيلد”سي” ومعه كابتن الجوارح علي عباس وجاسم عبدالرضا وخميس عبدالله ومبارك حشيم وأحمد موسى وطلال خميس وحسين علي.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!