الاتحاد

الرئيسية

إطلاق نظام " آى دبي" لمستخدمي "بلاك بيري" و"آي فون"

أعلنت بلدية دبي اليوم، عزمها اطلاق نظام جديد للهواتف الذكية تحت مسمى" آى دبي" والذي سيتيح لمستخدمي هواتف "آي فون" و"بلاك بيري" من المقيمين والزوار الحصول على معلومات عامة عن بلدية دبي، وآخر أخبارها ورؤية خريطة دبي، التي تحتوي على مواقع الخدمات المختلفة مثل الفنادق والحدائق والمستشفيات، والمدارس ومراكز الشرطة وغيرها كثير.

وقدم مروان ابراهيم ناصر رئيس مكتب المتابعة في مكتب المدير العام في بلدية دبي وأحمد مسعود الشحي، رئيس قسم تطوير التطبيقات، بإدارة تقنية المعلومات ببلدية دبي عرضا موجزا عن المشروع بحضور خالد بن سليم، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وعدد من المسؤولين في البلدية.

وقال مروان ابراهيم ناصر إن النظام سيمكن مستخدميه من إرسال البلاغات والاقتراحات للبلدية وإرفاق الصور على نظام الخرائط "جي بي اس" التى ستضمنها المشروع.. موضحا ان خريطة دبي تضم حوالي ألف موقع سياحي وعدد المنشآت الخدمية مثل الفنادق والبنوك والمؤسسات الخدمية الأخرى.

وأضاف انه سيتم إضافة العديد من الخدمات الجديدة الأخرى للمشروع في المستقبل مثل توفير خاصية الاستعلام عن مخالفات البلدية والتقديم على الوظائف المتوفرة وتصفح سوق السيارات المستعملة ورزنامة أهم فعاليات الشهر.


اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون رئيس سريلانكا