الاتحاد

الرياضي

«طائرة العين» تعبر أجواء «ديرة» وتحلق بدرع الدوري

لاعبو العين يحتفلون بدرع الطائرة وإضافة النجمة الثامنة

لاعبو العين يحتفلون بدرع الطائرة وإضافة النجمة الثامنة

أهدت إدارة فريق العين درع دوري الطائرة الذي حصل عليه الفريق أمس الأول، على حساب الشباب، إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، وإلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، وإلى الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة.
ونجحت “طائرة الزعيم” في اصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد، خلال موقعة النادي الأهلي في أعقاب عبورها لأجواء ديرة والتحليق بالدرع للعام الثاني على التوالي، حينما استطاع اصطياد “الجوارح” بنتيجة 3/صفر، محتفظاً باللقب في الخزانة العيناوية ومحلقاً بالنجمة الثامنة، ليعزز بطولاته السابقة التي سجلها في الدوري في مواسم 1978-1979، 1982-1983، 1984-1985، 1991-1992، 1995-1996، 2007-2008، 2010-2011.
ونال العين قصب السبق في الفوز بأول بطولة “بلاى أوف” التي أطلقها الاتحاد في ثوبها الجديد بعد مباراة مثيرة حبست أنفاس لاعبي الفريقين في شوطها الثاني الماراثوني.
وكانت الإثارة حاضرة في أشواط المباراة الثلاثة لتقول الخبرة العيناوية كلمتها، حيث كانت لمشاركة الفريق في النسخة الحادية والثلاثين لبطولة التعاون التي أقيمت مؤخرا في الكويت مرودها الإيجابي على “البنفسج”، الذي استفاد من مباراتيه القويتين اللتين لعبهما أمام الريان القطري حامل اللقب والهلال السعودي، وعبوره للفريقين وفي المقابل قدم الشباب مباراة جيدة خاصة في الشوط الثاني.
جاء الأداء متكافئاً نقطة هنا وأخرى هناك في شوط اللعب الأول، مما انعكس إيجابا على الأداء ليتعادلان 4/4، ويتقدم “الأخضر” 5/4، 6/4، وينجح العين في إدراك نقطتي التعادل 6/6 في أعقاب وقوع لاعبي الشباب في فخ الإرسال الخاطئ.
ويعود الشباب للتقدم مرة أخرى 8/6 ليتعادلان 8/8 ثم 9/9 ليتقدم “ الجوارح “ 9/8، 10/9 ،ويتقدم العين 11/10 ليتكرر سيناريو التعادل 11/11، 12/12، 13/13،14/ 14، 15/15، 16/16، ويستمر اللعب على المنوال نفسه نقطة هنا وأخرى هناك.
ويتقدم العين بضربة ساحقة عن طريق محمد سيف النعيمي 20/ 19 ثم 21/19 لينجح الباكستاني نصير أحمد محترف الشباب في تقليص الفارق إلى نقطة لتصبح النتيجة 21/20 لمصلحة العين الذي واصل تقدمه 23/20 لينتهي الشوط الأول عيناوياً 25/20.
ويتواصل الأداء الجاد في الشوط الثاني بالضربات الساحقة وحائط الصد القوي لينتهي الشوط الماراثوني عيناوياً أيضا 33/31، كما واصل العين مسيرته الناجحة في الشوط الثالث حيث كانت الكلمة المسموعة للبنفسج بنتيجة 25/21.
وعقب نهاية المباراة قام أحمد عبد الملك عضو المجلس الوطني، وخالد آل حسين مدير إدارة الرياضة، وعامر علي رئيس اتحاد الطائرة بتتويج العين بدرع بطولة الدوري تاركا الوصافة إلى الشباب، فيما حل الوصل ثالثاً في أعقاب فوزه على النصر بنتيجة 3/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
من جانبه وجه عامر علي رئيس اتحاد الطائرة الشكر إلى أعضاء مجلس الادارة وأعضاء اللجنة الفنية والمسابقات على جهودهم المقدرة في تنظيم بطولة “البلاى أوف” والتي حققت النجاح الذي ينشده الاتحاد، مشيرا إلى أن أهل اللعبة امثال أحمد عبد الملك، وعبدالله الشيباني، وجعفر الفردان كان له دور مقدر في تقديم المشورة للاتحاد من أجل الوصول بمسابقة الدوري في ثوبها الجديد إلى آفاق النجاح.
وقال: “إن بطولة الدوري كان لها هذا الموسم طعم خاص موضحاً أن الاتحاد يرصد حاليا إيجابياتها وسلبياتها من أجل تفادي السلبيات في الموسم الجديد حتى تظهر النسخة الجديدة في ثوب قشيب”.
وشدد رئيس الاتحاد على أهمية المستوى الفني للدوري والذي حقق هذا الموسم النجاح المنشود، متطلعاً أن تتواصل المسيرة بنجاح، خاصة أن الإمارات تستضيف بطولة آسيا للمنتخبات عام 2013.
من ناحيته، أهدى محمد عبدالله بن بدوه عضو مجلس إدارة نادي العين مشرف الألعاب الفردية والجماعية إنجاز الطائرة، إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس هيئة الشرف، والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والجمهور.
وقال: إن إنجاز الفريق الأول للكرة الطائرة ثمرة جهود اللاعبين وجهازيهم الإداري والفني ليفي اللاعبون بالوعد.
وأشار إلى أن مشاركة الفريق في بطولة تعاون الكويت أتت أُكلها، حيث كان لها الانعكاس الايجابي في المباراة النهائية للدوري وأكبر مؤشر في الجولة الختامية والتي دخلها العين في قمة جاهزيته فكان له ما أراد.
وقال بن بدوه إن لياقة لاعبي العين أمام الشباب والمشاركة في بطولة التعاون انعكست بشكل ايجابي على الفريق، كما أن المدرب مراد سنون قد وضع الخطة المناسبة.
وأشار إلى انه سيتم رفع التصور الخاص بمشاركة العين في البطولة الآسيوية المقبلة إلى مجلس الإدارة، من أجل الاستعداد الجيدة لهذا الحدث المهم، حيث يسعى العين لرسم صورة طيبة عن الطائرة الإماراتية.
وقال: إن عقد المحترف التركي سنان مستمر إلى عقب بطولة الأندية الآسيوية مؤكداً أن الخيارات بعد ذلك بيد المدرب.

خميس الكعبي: طموحنا الثلاثية

دبي (الاتحاد) - ثمن خميس الكعبي مدير قطاع الألعاب الفردية والجماعية بنادي العين، إنجاز الفريق الأول للكرة الطائرة مؤكداً أنه لم يأت من فراغ، وإنما كان نتيجة جهد الجميع. وقال إنه بكل المقاييس إنجاز متميز من منظور أن بطولة الدوري أقيمت هذا الموسم بنظام “البلاي أوف”، وكانت صعبة في مراحلها المختلفة ولكن “الزعيم” لم يخيب التوقعات وكان لاعبوه على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم لينجحوا في الوصول إلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق. واضاف: “إن مشاركة الفريق في بطولة التعاون الأخيرة كان لها انعكاساتها الإيجابية في تتويج جهوده التي بذلها من بداية الموسم، وبالتالي الاحتفاظ بدرع الدوري للعام الثاني على التوالي”. وأشار إلى أن العين يطمح لتحقيق ثلاثية الموسم والفوز بكأسي صاحب السمو رئيس الدولة، وزايد، حيث طوى الفريق صفحة الدوري استعداداً لهاتين المسابقتين.

كأس زايد تنطلق غداً

دبي (الاتحاد) - تنطلق المرحلة الأولى من بطولة كأس زايد غدا حيث يلتقي العين بطل الدوري مع بني ياس بصالة الوصل في المباراة الأولى فيما يلتقي في المباراة الثانية الوصل مع عجمان بصالة الشباب.
وتستكمل مباريات المرحلة الأولى بعد غد الشباب مع حتا بصالة عجمان والنصر مع الجزيرة بصالة العين.

لوحة الشرف

دبي (الاتحاد) - ضمت كتيبة الإنجاز العيناوية فاضل إبراهيم إدارياً، الجزائري مراد سنون مدربا، والدكتور ياسر فاروق أخصائي العلاج الطبيعي، واللاعبين خالد محمود، محمد سيف النعيمي، عارف رجب، عبدالله سيف، عادل عتيق، محمد شمل، ربيع نصيب، سعيد الحبسي، أحمد الذيب، المحترف التركي سنان، جمال الشامسي، سيد رضا، خميس البلوشي، محمد فيروز.

العين يمثل الإمارات في «الآسيوية»

دبي (الاتحاد) - يمثل العين طائرة الإمارات في بطولة الأندية الآسيوية التي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 18 إلى 26 يونيو المقبل.
وكان “البنفسج” قد شارك مؤخرا في النسخة الحادية والثلاثين لبطولة التعاون والتي أقيمت في الكويت، حيث حل رابعا، بعد أن قدم مستوى جيداً طوال مرحلة البطولة.

فاضل: القمة لها طعم خاص
دبي (الاتحاد) - أكد فاضل إبراهيم إداري العين أن فريقه انتزع إنجازاً صعباً ليتوج بلقب بطولة الدوري الصعبة خلال مراحلها المختلفة، بعد أن طبق الاتحاد نظام “البلاى أوف” للمرة الأولى.
وقال: “اللاعبون لم يقصروا، وأدوا ما عليهم في جميع المباريات لينجح الفريق في عبور الجوارح بعد مباراة صعبة، وبالتالي الحصول على درع الدوري. وأضاف: “إن احتفاظ العين باللقب للعام الثاني واعتلاءه للقمة له طعم خاص”، ولفت إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين والجهازين الإداري والفني للمحافظة على المكتسبات التي أضحت تحققها الطائرة البنفسحية.


فرحة محمود ورجب

دبي (الاتحاد) - ارتسمت علامة الفرحة على خالد محمود وعارف رجب، ثنائي العين الخبرة وأقدم اللاعبين بصالاتنا، اللذين ظلا يواصلان مسيرة العطاء بكل جدية، حيث أكد خالد أن هذا الإنجاز له طعم خاص من منطلق أن الدوري يقام للمرة الأولى بنظام “البلاي أوف”، مشيرا إلى أن “الزعيم” يعشق البطولات، ويتطلع لمزيد من الإنجازات.
وقال عارف رجب الذي احتفل بحصوله على بطولة الدوري رقم 15 خلال مسيرته مع ناديه الحالي “العين” والسابق “الوصل”، مما جعل الفرحة فرحتين. ووصف إنجاز العين بالمستحق مما يضاعف من مسؤولية الجميع للفوز بكأسي صاحب السمو رئيس الدولة وزايد.

النعيمي:نتطلع لموسم استثنائي

دبي (الاتحاد) - أكد محمد سيف النعيمي لاعب العين أنه فريقه يتطلع لموسم استثنائي نسعى من خلاله للفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس زايد. وقال: “إن “الزعيم” يملك فريقاً جيداً قادراً على تحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة واحتفاظنا بدرع الدوري لم يأت من فراغ، وسيكون أول الغيث في الموسم إلى انجازات مقبلة” وأوضح: “إن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية من أجل أن تواصل الطائرة العيناوية التحليق عاليا في سماء الإنجازات”، واختتم حديثه بقوله إن العين طوى صفحة فرحة الفوز بدرع الدوري استعدادا لبطولتي صاحب السمو رئيس الدولة وزايدر حيث نتطلع أن تكون للزعيم كلمة مسموعة فيهما.


تكريم خاص لحكمنا الشامسي

دبي (الاتحاد) - كرم الاتحاد عقب نهاية المباراة النهائية للبلاي أوف طاقم التحكيم الذي أدارها بقيادة الدولي إسماعيل إبراهيم “حكم أول” والدولي بدر حبيب “حكم ثان” ومرشح دولي أميرة أبو شال “مسجلا” وهدية رجب مساعد مسجل، كما كرم حكمنا الدولي محمد أحمد الشامسي تثميناً لنجاحاته الخليجية.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا