الاتحاد

منوعات

حافلات لندن تنشر سماحة الإسلام

أطلقت مؤسسة "استكشاف الإسلام" حملة من أجل التعريق بسماحة الإسلام في لندن، على أمل التصدي للأفكار السلبية عن المسلمين في بريطانيـا، حسب القائمين على الحملة، وسيتم عرض حوالي 100 ملصق في الحافلات ومحطات الركاب في لندن، وعلى سيارات التاكسي في محطات مترو الأنفاق.

ويقول "كارلو جيبس" بشركة "أبيكس" للاتصالات، إن مجموعة من الشباب المسلمين المحترفين في بريطانيا هم الذين قاموا بتأسيس تلك المؤسسة العام الماضي، من منطلق اعتقادهم بالحاجة إلى القيام بعمل ما لمجابهة "المفهوم السلبي عن الإسلام في بريطانيا"، والذي تظهره استطلاعات للرأي.

وأضاف "جيبس" أن هذه الحملة التي يدعمها متبرعون غير رسميين ورجال أعمال، تهدف إلى تحسين صورة الإسلام والمسلمين في الشارع البريطاني، ومواجهة التصورات الخاطئة عن الإسلام والمسلمين.

ويقول "جيبس" إن الحملة تهدف أيضا إلى تسليط الضوء على تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي توضح للمسلمين أهمية البيئة والمساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية.

وأضاف "جيبس": "من الواضح أن حملة واحدة لن تغير العالم، فهي مجرد بداية وهناك الكثير سيتم عمله"، مضيفا أن الحملة جاءت في أعقاب مسح شمل استطلاع آراء 2152 شخصاً الشهر الماضي.

وأظهر أن غالبية المواطنين في بريطانيا يربطون الإسلام بالإرهاب، كما أظهر استطلاع الرأي أن 58% ممن شملهم الاستطلاع يقرنون الإسلام بالتطرف، فيما يربط 50% الدين الإسلامي بالإرهاب.

وتبين من المسح أن 59% يعتقدون أن الإسلام يشجع على قمع المرأة. ولا يرى أربعة من بين كل عشرة أشخاص، ممن استطلعت آراؤهم، أن للمسلمين تأثيراً إيجابيا على المجتمع البريطاني.

اقرأ أيضا

«الشارقة السينمائي للطفل» يكشف تفاصيل دورته السابعة غداً