الاتحاد

عربي ودولي

8 قتلى بينهم جندي أميركي باعتداءات في العراق

والدة وشقيقة صبي  قتل بتفجير في الأعظمية تبكيانه

والدة وشقيقة صبي قتل بتفجير في الأعظمية تبكيانه

قتل ثمانية أشخاص بينهم جندي أميركي وأصيب 36 آخرون بينهم جنديان أميركيان أمس في تفجيرات وهجمات مسلحة بعدة محافظات عراقية. في حين اعتقلت القوات العراقية بمساعدة القوات الأميركية عشرة مطلوبين في ديالى والأنبار.
فقد أسفر انفجار قنبلة مزروعة في حافلة أمس عن سقوط قتيل وإصابة ثمانية قرب سوق الشعب المركزي في حي الشعب بشمال بغداد. كما أدى انفجار قنبلة في مطعم بحي البياع جنوب غرب العاصمة إلى سقوط قتيل وإصابة عشرة آخرين بجروح.
من جهة أخرى، أدى سقوط قذيفة مورتر على مركز تجنيد تابع للجيش العراقي في الموصل بمحافظة نينوى إلى إصابة أربعة أشخاص في شمال المدينة. كما أطلق مسلح مجهول النيران وأصاب مدنيا يسير في شارع بشرق الموصل. وأدى انفجار قنبلة مثبتة في سيارة إلى مقتل ضابط سابق بالجيش يرأس حزبا سياسيا صغيرا شمال الموصل، فيما اغتيل مسؤول شؤون العشائر بنينوى العميد ذنون بلو وسط الموصل بعد أن هاجمه مسلحون مجهولون.
وفي كركوك، أسفر انفجار قنبلة مثبتة في سيارة عقيد بالشرطة عن إصابة اثنين من حراسه في وسط المحافظة، فيما نجا الضابط. وفي كرمة الفلوجة بمحافظة الأنبار قتل ثلاثة أشخاص بينهم ضابط شرطة رفيع وأصيب سبعة آخرون في هجمات نفذ إحداها انتحاري بسيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة جنوب المدينة.
في غضون ذلك، أعلن الجيش الأميركي في بيان له أمس مقتل أحد جنوده، وهو ثالث جندي أميركي يقتل هذا الشهر. وقال البيان إن الجندي قتل وجرح اثنان آخران في حادث عجلة على مبعدة خمسة أميال غرب الموصل.
إلى ذلك، أصيب شرطي بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب المقدادية شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى. كما أصيب أحد عناصر البيشمركة بجروح إثر تعرض إحدى نقاط التفتيش في منطقة نفطخانة بخانقين إلى إطلاق نار من قبل دورية للجيش العراقي بطريق الخطأ.
وفي السياق، اعتقلت قوات الأمن العراقية بمساعدة القوات الأميركية ثمانية مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «القاعدة» خلال الأيام القليلة الماضية، بالقرب من مدينة الحبانية. كما اعتقلت شخصا يشتبه بأنه زعيم خلية إرهابية خلال عملية تم تنفيذها في الأنبار، وآخر في القائم قرب الحدود العراقية يشتبه بأنه من الإرهابيين

اقرأ أيضا

علي بن تميم: ذهنية المؤامرات لن تخرج تركيا من أزمتها