الاتحاد

منوعات

طالب يوقف امتحان بـقنبلة "وهمية"

قام طالب جزائري بكلية الهندسة، بجامعة البليدة الجزائرية، بوضع قنبلة وهمية داخل قاعة الامتحانات بهدف تأجيل امتحانات نهاية العام، وفقا لما نشره تقريري إعلامي اليوم الثلاثاء.

وقالت عاملة نظافة إنها عثرت على علبة كرتونية مستطيلة الشكل موضوعة فوق طاولة رقم 15، داخل القاعة رقم 151، وتحدث صوت دقات المنبه.

وتضيف العاملة، أنها فرت هاربة متوجهة إلى الأمن المكلف بحراسة الكلية تطلب النجدة، وتؤكد له بوجود قنبلة فذهب برفقتها للتأكد من صحة كلامها، حيث تفاجأ هو الآخر بوجود علبة فوق الطاولة لينتشر الخبر بسرعة في أوساط الطلبة، حيث أصبح الكل يفر وسط حالة من الخوف والصراخ ليقوم على الفور مسؤولو الجامعة بتبليغ مصالح الدرك.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية في موقعها اليوم، أن معاينة خبراء المفرقعات للكرتونة، أظهرت أنها تحتوي على منبه وبعض الأسلاك الكهربائية، مما يعطي الانطباع بأنها قنبلة حقيقية، ورجحت بعض المصادر أن يكون أحد الطلبة قام بوضعها لوقف سير الامتحانات.

وأضاف الموقع أن انتشار الخبر وسط الطلبة، تسبب في إثارة حالة من الرعب والفزع، حيث حاول الجميع الهروب من القاعة والقاعات المجاورة.

يذكر أن كلية الهندسة بجامعة البليدة، تقع على بعد 45 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية، وأن القنبلة الوهمية اكتشفت قبل شروع أكثر من 200 طالب في السنة الرابعة، تخصص علم الطيران في إجراء الامتحانات.

اقرأ أيضا

10 خطوات ترسخ قيمة الوقت لدى الأبناء