الاقتصادي

الاتحاد

عمليات شراء تدعم تماسك الأسواق بالمنطقة الخضراء

دبي (الاتحاد)  نفت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»، ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول استقالة المدير التنفيذي الجديد وائل علان، بحسب إفصاح نشر أمس على موقع سوق دبي المالي. وأكدت إدارة الشركة في الإفصاح، أن المعلومات الواردة في التغريدة غير صحيح

دبي (الاتحاد) نفت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»، ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول استقالة المدير التنفيذي الجديد وائل علان، بحسب إفصاح نشر أمس على موقع سوق دبي المالي. وأكدت إدارة الشركة في الإفصاح، أن المعلومات الواردة في التغريدة غير صحيح

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات شراء تركزت على أسهم منتقاة، أسواق المال المحلية إلى التماسك في المنطقة الخضراء، رغم عمليات جني الأرباح، وشهدت أسهم uv] مضاربات قوية, بينما استمرت السيولة مرتفعة, وبلغت قيمة التداولات الإجمالية نحو 1,36 مليار درهم.
وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في المنطقة الخضراء عند مستوى 4663 نقطة مرتفعاً بنسبة 0,21% مقارنةً مع مستوى الإغلاق ليوم أول من أمس.
وسجلت التداولات في سوق العاصمة أبوظبي قيمة إجمالية بلغت 319 مليون درهم، تم تنفيذها نتيجة إبرام 2585 صفقة على أسهم 27 شركة مدرجة بالسوق، وكانت محصلتها ارتفاع أسعار 8 شركات واستقرار 11 شركة بينما تراجعت أسعار الإغلاق لـ8 شركات أخرى مقارنةً مع أسعار الإغلاق الرسمية ليوم أول من أمس.
وتركزت التداولات على أسهم عدد من الشركات تقدمها بنك أبوظبي الوطني الذي استحوذت التداولات على اسمه على 64 مليون درهم تقريباً وأغلق السهم عند مستوى 10,5 درهم، تلته التداولات على أسهم شركة «أسماك»، التي بلغت قيمة التداولات على أسهما نحو 42 مليون درهم وأغلق سعر السهم على مستوى 4,2 درهم، ويشار إلى أن أسهم هذه الشركة تحظى بقيمة عالية من التداولات منذ عدة جلسات بعد تردد أنباء عن دخول إحدى الشركات الاستثمارية للاستحواذ على حصة من أسهمها، الأمر الذي أدى إلى رفع قيمة المضاربات على سهم الشركة، وشهدت جلسة أمس عمليات جني أرباح على السهم دفعته للانخفاض نحو 7,5? خلال جلسة واحدة.
وحظيت التداولات على أسهم شركة رأس الخيمة العقارية بقيمة 35 مليون درهم تقريباً وأغلق سعر سهم الشركة على مستوى 0,75 درهم للسهم.
وبلغت قيمة التداولات على أسهم «سوداتل» نحو 33 مليون درهم، وأغلق السهم على سعر 0,83 درهم للسهم، حيث بدأت الشركات السودانية المدرجة في البورصات المحلية تحظى بإقبال أكبر بعد الإعلان عن إلغاء العقوبات الاقتصادية الأميركية المفروضة على السودان. كما حظيت التداولات على أسهم شركة «الواحة» بنحو 28 مليون درهم وأغلق السهم على سعر 2,12 درهم للسهم.
وتظهر بيانات السوق أن صافي الاستثمار الأجنبي ليوم أمس بلغ 40,4 مليون درهم محصلة شراء، توزعت على 17,1 مليون درهم صافي شراء المستثمرين الخليجيين، و6,6 مليون درهم صافي شراء للمستثمرين العرب، ونحو 16,7 مليون درهم صافي شراء المستثمرين الأجانب من الجنسيات غير العربية.
وفي سوق دبي المالي أغلق المؤشر عند 3,672 نقطة في المنطقة الخضراء أيضاً بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0,1% تقريباً.
وشهدت جلسة التداول تنفيذ 9,605 صفقة توزعت على 937 مليون سهم، بقيمة 1.040 مليار درهم.
وكانت محصلة التداول ارتفاع 21 شركة وهبوط 9 شركات وثبات أسعار 8 شركات.
وفي ما يتعلق بالشركات الأكثر نشاطاً من حيث قيمة التداول فقد حققت «هيتس تليكوم» تداولات بقيمة 265,467 مليون درهم، حيث يتعرض سهم الشركة لمضاربات قوية منذ عدة جلسات رفعت سعر السوق للسهم بنحو 60?، ثم جاء مصرف السلام - البحرين بقيمة 147,210 مليون درهم تلاه سهم «الاتحاد العقارية» بقيمة 94,8 مليون درهم، ثم «إعمار العقارية» بتداولات بقيمة 83,48 مليون درهم، بينما جاءت مجموعة «جي إف إتش» المالية بتداولات قيمتها 51,75 مليون درهم.

161 مليون درهم مشتريات الأجانب في دبي
دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم في سوق دبي المالي خلال الجلسة نحو 161 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 154,7 مليون درهم.
كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، نحو 221 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو 223 مليون درهم.
أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين فقد بلغت قيمة مشترياتهم 72,7 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 64,9 مليون درهم خلال نفس الفترة.
ونتيجة لهذه التطورات فقد بلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم نحو 454,8 مليون درهم لتشكل ما نسبته 43,7% من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 442,96 مليون درهم لتشكل ما نسبته 42,61% من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 11,82 مليون درهم كمحصلة شراء.

«دريك آند سكل» تنفي استقالة المدير التنفيذي
دبي (الاتحاد)

نفت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»، ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول استقالة المدير التنفيذي الجديد وائل علان، بحسب إفصاح نشر أمس على موقع سوق دبي المالي. وأكدت إدارة الشركة في الإفصاح، أن المعلومات الواردة في التغريدة غير صحيحة، ولا تمت للحقيقة بصلة.



اقرأ أيضا

الذهب يرتفع متجهاً لأفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهر