الاتحاد

الإمارات

الحبس 6 أشهر والإبعاد لانتحال اسم آخر والتعدي على موظف عام

قضت محكمة جنايات أبوظبي الابتدائية بمعاقبة (ك.خ.و.ح.ن) بالحبس لمدة 6 أشهر وإبعاده عن البلاد فور تنفيذ العقوبة، ومصادرة المحررات المزورة، وذلك لقيامه بانتحال اسم آخر والدخول إلى البلاد بدون أوراق ثبوتية، ومن غير الأماكن المحددة والعودة إلى البلاد بعد أن سبق وحكم ضده بالإبعاد، ومعاقبته أيضاً بالتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته.
وتعود تفاصيل القضية بحسب بيان صادر عن دائرة القضاء في أبوظبي أمس، إلى هروب (ك.خ.و.ح.ن)، 24 عاماً، آسيوي الجنسية، خلال توقيفه داخل سيارة أجرة في أبوظبي من قِبل أحد رجال الشرطة للتأكد من إثبات هويته. وتمكن رجل الشرطة من إلقاء القبض على المتهم بعد فراره ومحاولة مقاومته بشدة، ما أحدث إصابات برجل الشرطة، الذي سيطر عليه، وطلب منه التأكد من صحة أوراقه الثبوتية.
وتبين للشرطي لدى إبراز المتهم هويته أنها لشخص آخر، ليتم القبض عليه بتهمة انتحال اسم آخر، والتعدي على موظف عام، ودخوله إلى البلاد بطرق غير مشروعة.
وفي تحقيقات النيابة، اعترف المتهم بارتكاب الجريمتين، كما تبيّن أيضاً أنه قد سبق إبعاده عن البلاد لذات التهمة، حيث قضت محكمة جنايات أبوظبي بحبس المتهم لمدة ثلاثة أشهر بتهمة انتحال اسم آخر والدخول إلى البلاد من دون أوراق ثبوتية، ومن غير الأماكن المحددة والعودة إلى البلاد بعد أن سبق وحكم ضده بالإبعاد، والحبس ثلاثة أشهر أخرى لتعديه على موظف عام أثناء تأدية واجبه. ودانت المحكمة المتهم، عملاً بالمادة 212 من قانون الإجراءات الجزائية، ومعاقبته طبقاً للمواد 121/1، و221، و249/1-2، من قانون العقوبات الاتحادي، و1، و2/1، و3/1، و28، و31، و37 من القانون رقم 6 لسنة 1973، في شأن دخول وإقامة الأجانب المعدل بالقانون رقم 13 لسنة 1996، والقانون رقم 7 لسنة 2007.

اقرأ أيضا

البواردي يبحث مع سفير إيطاليا علاقات الصداقة