الاتحاد

الاقتصادي

«دايملر» تبيع 340 ألف سيارة «مرسيدس» خلال ثلاثة أشهر

أعضاء الجمعية العمومية لـ”دايملر” في مقر الشركة (أ ف ب)

أعضاء الجمعية العمومية لـ”دايملر” في مقر الشركة (أ ف ب)

برلين (د ب أ) - قال ديتر تستشه، المدير التنفيذي لشركة “دايملر” الألمانية للسيارات، إن أمام الشركة الكثير من العمل بعد أن كافحت علامتها الشهيرة “مرسيدس بنز” من أجل التغلب على الشركتين المنافستين لها لإنتاج السيارات الفارهة وهما “بي إم دبليو” و”أودي”. وذكر تستشه. لحوالي 6 آلاف مساهم حضروا الجمعية العمومية السنوية للشركة في برلين، أن “شركتنا على الطريق لتكون في أفضل هيئة لكن لم يتحقق ذلك بعد، نحن على ثقة بأننا نستطيع بذل المزيد وينطبق ذلك أيضاً على سعر السهم”.
ووصلت مبيعات العلامة التجارية “مرسيدس بنز” الشهيرة لشركة “دايملر” لمستوى قياسي خلال الربع الأول من العام مع ارتفاعها بنسبة 12% ليصل حجمها إلى أكثر من 340 ألف سيارة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقالت “دايملر” إن الزيادة في مبيعات سيارة “مرسيدس بنز” عكست الطلب القوي على طراز “مرسيدس سي كلاس” فضلاً عن موديلات “إس كلاس”.
وبما يعكس البداية القوية للمجموعة في هذا العام، أن مبيعاتها من الشاحنات والحافلات قفزت بأكثر من 20% خلال الربع الأول. غير أن مبيعات حافلات “دايملر” كانت أقل بمقدار 5 آلاف حافلة عن الربع الأول من العام الماضي.
لكن في إطار السباق كي تصبح أكبر شركة للسيارات الفارهة في العالم، لا تزال “مرسيدس” في المركز الثالث بعد شركتي “بي إم دبليو” و”أودي” الألمانيتين. غير أن تستشه قال للمساهمين: “أيا كان ما بدأنا، نريد أن نكون في المقدمة على أساس طويل الأجل. طالما لم نكن الرقم واحد، فسنريد أن نكون ذلك”.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى