الاتحاد

الرياضي

علم سباق «الفورمولا -1»على دوريات شرطة أبوظبي

سيارات الشرطة بعد أن تم صبغها بالعلم الشطرنجي الذي يرمز إلى سباقات «الفورمولا-1 »

سيارات الشرطة بعد أن تم صبغها بالعلم الشطرنجي الذي يرمز إلى سباقات «الفورمولا-1 »

أنهت إدارة المرور والدوريات بشرطة أبوظبي كافة التجهيزات لتيسير الحركة المرورية على كورنيش أبوظبي، خلال انطلاق الاحتفالات الثقافية والرياضية المصاحبة لسباقات الفورمولا 1.

وتشمل الفعاليات عروضاً ثقافية ورياضية، بالإضافة إلى الاحتفال الذي تنظمه شرطة أبوظبي لإطلاق سيارتها الفورمولا «F999»، فيما صبغت آلياتها المشاركة بألوان علم سباقات الفورمولا مواكبة للحدث.
وناشد المقدم أحمد الشحي مدير إدارة مرور العاصمة بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي قائدي المركبات والجمهور عموما بضرورة الالتزام بتعليمات عناصر المرور المتواجدين في المواقع المختلفة والعمل على إبراز القيم الحضارية والموروثات الثقافية الأصيلة في احترام الطريق وآدابه والمحافظة على نظم وقواعد السير في القيادة الآمنة بما يكفل السلامة لمستخدمي الطريق.
ودعا قائدي المركبات، خصوصا فئة الشباب إلى الالتزام بالسرعات القانونية المقررة على الطرق الداخلية والخارجية بأبوظبي، محذرا من التجاوزات والعشوائية التي تؤدى إلى وقوع الحوادث المرورية الجسيمة كما ينتج عنها وفيات وإصابات بالغة.
وأوضح أن حوالي 8% من الوفيات التي أسفرت عنها الحوادث المرورية العام الماضي كانت بسبب السرعة الزائدة مشدداً على أن للسيارات الرياضية حلبات سباق خاصة بها، ولا تعد الطرقات والشوارع من ضمنها.
وهذا ما تؤكده شرطة أبوظبي من خلال شعار حملتها الإعلامية المصاحبة ( للطريق آداب وللسرعة مضمار).
وأكد «هناك جهود ميدانية مبذولة للحد من تجاوز السرعات بالتوسع في تركيب الرادارات الحديثة على الطرق الداخلية والخارجية وتكثيف الدوريات المدنية على مدار اليوم لرصد الذين يقومون بتجاوز السرعات القانونية المقررة.
من ناحية أخرى ذكر الملازم ماجد عبدالكريم المرزوقي رئيس قسم الدراسات الإعلامية والتنسيق «تم تركيب ملصقات علم السباق بشكل مربعات (باللونين الأبيض والأسود) على عدد من الدوريات المرورية التي تشارك في تنظيم الحركة المرورية خلال فعاليات الفورمولا1».
وقال المرزوقي إن سيارة الشرطة المثيرة الفورمولا f999 قد تم استحداثها وتصنيعها خصيصا لشرطة أبوظبي للمشاركة في الفعاليات المصاحبة للحدث العالمي جذبا لانتباه الجمهور والتواصل معهم بشكل شائق، مشيرا إلى أن هذه السيارة مجهزة بكافة التجهيزات التي تهيئها للمشاركة الدائمة في المعارض والمناسبات المماثلة بغية تعريف فئة الشباب من الرياضيين والمهتمين من كافة الفئات العمرية بهذه النوعية من السيارات عن قرب وفي ذات الوقت لفت الانتباه إلى شعار الشرطة « للطريق آداب وللسرعة مضمار ».

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والشارقة.. "هلال الدرع" !