الاتحاد

الإمارات

اختيار ضابط بشرطة دبي خبيراً بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أن ضباطا وخبراء ومدربي شرطة دبي تميزوا محلياً وعربياً وأصبحوا متميزين دولياً وعالمياً بفضل الجهود المبذولة لتحقيق الريادة في ظل التوجهات الإستراتيجية لقيادتنا الرشيدة مشيراً إلى تطبيق أحدث الأساليب والخبرات والنماذج العالمية في مكافحة الجريمة وترسيخ الأمن وتحقيق الاستقرار.
جاء ذلك بمناسبة اختيار المقدم إبراهيم محمد جاسم دبل مدير إدارة خدمة التدريب الدولي في الإدارة العامة لخدمة المجتمع المنسق العام لبرنامج حماية خبيراً في اللجان الاستشارية التابعة للهيئة الدولية لمراقبة المخدرات (INCB).
وأكد القائد العام لشرطة دبي أن هذا الاختيار يعطي دفعة قوية إلى العاملين في القوة لبذل الجهد والعمل لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لشرطة دبي ويعد مؤشراً على التوجه الصحيح الذي تتبناه شرطة دبي في دعم كوادرها البشرية وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم بما يتناسب مع التحديات والمستجدات على الساحة المحلية والإقليمية والدولية. من جانبه تقدم المقدم خبير إبراهيم محمد جاسم دبل مدير إدارة خدمة التدريب الدولي المنسق العام لبرنامج حماية بالشكر للفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، على دعمه المتواصل والدائم للعاملين في القوة وحثهم على تطوير قدراتهم وإمكانياتهم بمتابعة المستجدات والتطورات على الساحة الأمنية والإطلاع على أهم التجارب المنفذة للوقاية من الجريمة وتقليل آثارها السلبية ومكافحة المخدرات.
وأوضح المقدم إبراهيم أن الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات هي هيئة رقابية مستقلة شبة قضائية، أنشئت تعاهدياً من أجل رصد تنفيذ المعاهدات الدولية لمراقبة العقاقير، وتتألف الهيئة من ثلاثة عشر عضوا ينتخبهم المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ويعملون بصفتهم الشخصية لا كممثلين لحكوماتهم. وينتخب ثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة في ميدان الطب أو علم العقاقير أو المستحضرات الصيدلانية من قائمة أشخاص ترشحهم منظمة الصحة العالمية، وعشرة أعضاء من قائمة أشخاص ترشحهم الحكومات.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين