الاتحاد

كرة قدم

النصر يتخطى الاتفاق بهدفين في الدوري السعودي

الرياض (د ب أ)

قفز فريق النصر للمركز الثالث بجدول ترتيب أندية الدوري السعودي، إثر تغلبه على الاتفاق 2 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول في المرحلة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري.
ويدين «العالمي» بالفضل في هذا الفوز للاعبه حسن الراهب، الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 66 و88، وجاء الهدف الأول عندما لعب أحمد عكاش كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها الراهب وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى، فيما جاء الهدف الثاني من هجمة مرتدة عندما مرر يحيى الشهري الكرة لحسن الراهب على حدود منطقة الجزاء ليستلمها الراهب قبل أن يسدد كرة أرضية قوية لحظة خروج الحارس ممن مرماه إلى داخل المرمى.
ورفع النصر رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، مؤقتاً انتظاراً لما ستسفر عنه نتيجة مباراة اتحاد جدة والخليج، التي تقام اليوم في ختام منافسات هذه الجولة، في المقابل توقف رصيد الاتفاق عند 21 نقطة في المركز السادس.
يشار إلى أن هذا الفوز هو العاشر للنصر هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي السادسة للاتفاق هذا الموسم مقابل التعادل في ثلاث والفوز في 6 مباريات.
وكانت نتيجة مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين قد انتهت بفوز الاتفاق 1 / صفر.
ويستعد الاتفاق لمواجهة فريق ضمك في دور الـ32 من كأس خادم الحرمين الشريفين يوم 18 من الشهر الجاري، فيما يلعب النصر مع الفيحاء في اليوم التالي بالدور ذاته.
من جانبه، أكد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للنصر السعودي، أنه ليس بحاجة لأي لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية طالما أن اللاعبين الغائبين لأسباب طبية سيعودون سريعاً.
وقال: «سأكون راضياً بعودة الغائبين.. وبعدها لن أحتاج لأي لاعبين جدد».
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد عقب الفوز الذي حققه فريقه على الاتفاق أنه أهم فوز له خلال هذا الموسم.
وأضاف: «أهنئ اللاعبين جميعاً، وطوال هذا الموسم يعتبر هذا الفوز هو الأهم لي، ولدينا فترة توقف قادمة بعدها سيعود اللاعبون الغائبون وسيكتمل الفريق».
وتابع: «بالنسبة للشوط الأول، لم نكن راضين عن أدائنا، لا جهاز فني ولا لاعبين.. عانينا نقصاً وجئنا من مباراة مهمة بذلنا فيها جهداً كبيراً وطريقتي هي نفسها منذ أن بدأت مع النصر عدا مباراتي الهلال، وأعتقد أن تغير الأسماء هو ما يجعل الناس تظن أنها تختلف».
وأشار إلى أنه أبعد الأورجوياني فيكتور أيالا بسبب شروده الذهني، قائلاً: «بالحديث عن ظروف أيالا.. كان بإمكاني أن أجبره بترك ظروفه، والبقاء مع الفريق، لكن لن يكون حاضراً ذهنياً معنا لذلك فضلت استبعاده».
وأعرب فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر السعودي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق، وقال في تصريحات إذاعية: «مهم جداً أن نحقق ثلاث نقاط قبل فترة التوقف، خاصة أن الفوز جاء في ظل غياب ثمانية لاعبين عن الفريق».
وأضاف: «هنأت الدكتور عادل عزت على انتخابه رئيساً للاتحاد، ونأمل أن يكون الاتحاد على قدر تطلعات الجماهير السعودية».
وتابع: «نتمنى أن يطلب نادي الهلال حكاماً أجانب لإدارة مبارياته، وسبق أن طلبنا 14 حكماً أجنبياً في عام 2015».
وقال حسن الراهب، مهاجم النصر، إن مباراة الاتفاق كانت صعبة واستحق فريقه الفوز بالمباراة. وأضاف الراهب، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة أن لاعبي الاتفاق قدموا أداء جيداً، لكن زملاؤه تمكنوا من تحقيق الفوز رغم صعوبة المباراة.
وقال: «الحمد لله على الفوز، ثلاث نقاط مهمة جداً خاصة قبل فترة التوقف».
وأضاف: «أشكر الجماهير التي حرصت على مؤازرتنا ودعمنا، كما أشكر زملائي اللاعبين فالمباراة كانت صعبة». وتابع: «الفوز كان مهما بالنسبة لنا قبل فترة التوقف في ظل المنافسة الرباعية القوية على لقب الدوري. فالفوز أعطنا الثقة وحافظ على آمالنا في المنافسة على لقب الدوري».

اقرأ أيضا