الاتحاد

الإمارات

الإمارات تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني

عبدالله بن زايد خلال لقائه عباس في اسطنبول أمس

عبدالله بن زايد خلال لقائه عباس في اسطنبول أمس

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في اسطنبول أمس السيد محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية. ونقل سموه خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إلى السيد محمود عباس.
وأكد سموه وقوف الإمارات الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته. وأطلع الرئيس الفلسطيني، سمو الشيخ عبد الله بن زايد على الموضوعات التي سيبحثها أثناء زيارته إلى واشنطن، وحمل سموه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
إلى ذلك، شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة المنعقد في اسطنبول للفترة من 7 ولغاية 9 من يونيو الحالي.
ويعد مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا منتدى متعدد الجنسيات ويهدف إلى تعزيز التعاون من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار في آسيا، وهو منتدى على أساس الاعتراف بأن هناك صلة وثيقة بين السلام والأمن والاستقرار في آسيا وبقية العالم. وتهدف الدول الأعضاء إلى تحقيق السلام والأمن في آسيا من خلال الحوار والتعاون الذي يؤدي إلى منطقة مشتركة غير مجزئة للأمن في آسيا.
ويشارك في الاجتماع في دورته الثالثة هذا العام الذي ترأسه تركيا الدولة المضيفة، الدول الأعضاء “الإمارات وأفغانستان وأذربيجان والصين ومصر والهند وإيران والأردن وكازاخستان وقرغيزستان ومنغوليا وباكستان وفلسطين وجمهورية كوريا وروسيا وطاجيكستان وتايلاند وتركيا وأوزبكستان”، ويغيب عدد من الأعضاء. ويضم الوفد المرافق لسمو وزير الخارجية كلا من سعادة خالد خليفة المعلا سفير الدولة في أنقرة وسعادة إبراهيم حسن سيف سفير الدولة في الآستانة.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين