الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للإنترنت» تشارك في ملتقى مايكروسوفت التجريبي

دبي (الاتحاد) ـ تستعد شركة مايكروسوفت ومدينة دبي للإنترنت، لاستعراض الجيل القادم من المنتجات والخدمات في دولة الإمارات في إطار الملتقى التجريبي «Open Door»، الذي تجري فعالياته على مدى يومي 9 و10 أبريل الحالي في مدينة جميرا بدبي.
ويساهم الملتقى في منح اختصاصيي تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات فرصة اختبار مجموعة من الحلول التي تعتزم شركة مايكروسوفت وشركاؤها إطلاقها قريباً، ويتيح فرصة اختبار وتجريب تقنيات جديدة لم تُطرح بعد.
وسيتمكن الحضور من إجراء معاينة سريعة لنظام التشغيل «Windows 8»، قبل طرحه في أسواق البيع بالتجزئة، ويركز الملتقى بشكل خاص أيضاً على الحلول القائمة على الحوسبة السحابية، حيث سيتم عرض المزايا والفوائد التي تقدمها برمجيات مايكروسوفت.
وقال سامر أبو لطيف مدير عام مايكروسوفت الخليج «نحرص على جعل الابتكار عنصراً جوهرياً في كافة الأعمال التي نجريها، ونحن فخورون جداً بتنظيم ملتقى مايكروسوفت في دولة الإمارات بالتعاون مع شركائنا».
ومن جانبه، قال مالك سلطان آل مالك مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد «تعمل مدينة دبي للإنترنت بشكل متواصل لدعم نمو قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتوفير منظومة متكاملة تستقطب أبرز الأسماء المختصة في هذا القطاع إلى المنطقة».
وأضاف «يساهم حضور مايكروسوفت بشكل فعال في مد هذا القطاع بزخم إضافي ودعم توجه النمو الإيجابي عبر المنطقة، وتوجد مايكرسوفت ضمن مجمع أعمالنا منذ أكثر من 10 سنوات، وتستقطب مجموعة واسعة من الخبراء والمختصين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات إلى المنطقة، وتساهم في إبراز دولة الإمارات على الخريطة العالمية».

اقرأ أيضا