الرياضي

الاتحاد

الوحدة أفضل نادٍ في أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو

مصطفى الديب (أبوظبي)

حلقت أكاديميات وأندية الإمارات في صدارة النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو التي اختتمت أمس بصالة مبادلة أرينا بمدنية زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.
وشهد اليوم الختامي إقامة منافسات ثلاثة أحزمة هي البنفسجي والبني والأسود، وسط مشاركة كبيرة من أهم وألمع نجوم العالم في اللعبة.
وشهد جانباً من منافسات، أمس، معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، فيما توج الفائزين محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، وعدداً من الشخصيات الرياضية.
وشهدت منافسات أمس تتويج أكاديمية الوحدة كأفضل أكاديمية في البطولة، بعد أن حصدت 10780 نقطة على مدار الأيام الثلاثة، وحصد لاعبو الوحدة 35 ميدالية ملونة، بواقع 11 ميدالية ذهبية و14 فضية و10 برونزيات، وحقق لاعبو الوحدة الفوز في 177 مباراة فيما خسروا في 114 مباراة، وفي الترتيب العام لأفضل الأكاديميات في البطولة جاءت أكاديمية كوماندوز في المركز الثاني برصيد 6800 نقطة، ونجح لاعبو كوماندوز في جمع 28 ميدالية بواقع 12 ذهبية و10 فضيات و6 برونزيات، أما المركز الثالث في الأكاديميات فذهب إلى أكاديمية «إيه. إف. إن. تي» بمجموع 6580 نقطة، وحصد لاعبوها 25 ميدالية بواقع تسع ذهبيات و7 فضيات وتسع برونزيات، وفي المركز الرابع جاء نادي العين بمجموع 6320 نقطة، وجمع لاعبوه 20 ميدالية ملونة بواقع ثماني ذهبيات وتسع فضيات وثلاث برونزيات، وحل نادي الجزيرة في المركز الخامس بعد أن جمع 4688 نقطة وحصل لاعبوه على 16 ميدالية، منها أربع ذهبيات وست فضيات وست برونزيات.
وفي الترتيب العام للبطولة، تصدرت الإمارات الترتيب العام بعد أن جمعت أنديتها والأكاديميات التي تنتمي لها 26568 نقطة، فيما جاءت البرازيل في المركز الثاني بمجموع نقاط بلغ 19440 نقطة، وثالثة جاءت روسيا بمجموع 4820 نقطة.
وعلى صعيد مجموع الميداليات، حصد لاعبو الإمارات في البطولة 86 ميدالية ملونة بواقع 31 ذهبية و27 فضية و28 برونزية، وهو ما وضع الإمارات في الصدارة على صعيد عدد الميداليات، أما البرازيل التي جاءت ثانية فقد حصد لاعبوها المشاركون في البطولة 82 ميدالية، بواقع 32 ذهبية و27 فضية و23 برونزية، وجاءت روسيا ثالثة، حيث حصلت على 21 ميدالية بواقع سبع ذهبيات وتسع فضيات وخمس برونزيات.
وجاءت منافسات أمس غاية في القوة والإثارة، لاسيما على صعيد الأحزمة الثلاثة، حيث نافس فيها أكبر لاعبي العالم، وشهدت النزالات خوض عدد من لاعبي المنتخب الوطني تحدياً كبيراً على بساط اللعبة، أبرزهم عمر الفضلي لاعب الحزام البنفسجي وزن 62 كلجم الذي توج بالذهب عن جدارة واستحقاق بعد الفوز في جميع مبارياته لهذه الفئة. من جهته، عبر خالد الهنائي، المدير التشغيلي بنادي الوحدة، المشرف العام على لعبة الجو جيتسو، عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي تحقق بالحصول على أفضل أكاديمية في البطولة، وأهدى الإنجاز إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، مؤكداً أن دعم سموه هو الرافد الدائم للنجاحات التي تتحقق على بساط اللعبة.
وقال: «لدينا استراتيجية محددة، وهدف تم وضعه نسعى للوصول إليه بكل قوة»، منوهاً إلى المنافسة على لقب أفضل أكاديمية في العالم أو المركز الثاني في التصنيف العالمي، هو هدف الوحدة هذا الموسم، مشيراً إلى أن النادي حصل على أفضل أكاديمية في بطولة أبوظبي جراند سلام جولة موسكو، وكذلك الثاني في جولة طوكيو، والمركز نفسه في لوس أنجلوس، وأخيراً الأول هنا في أبوظبي، الأمر الذي يعني أن الأمور تسير وفق المنهج المخطط له وبشكل أكثر من رائع.
ووجه الهنائي الشكر إلى اللاعبين واللاعبات من النادي الذين لعبوا على بساط البطولة، مؤكداً أن الجميع قام بالدور المطلوب منه على أكمل وجه، والكل قدم مستويات غاية في الروعة، كانت سبباً في حصول النادي على الأفضل في البطولة.
ووعد بمواصلة المسيرة والمضي قدماً في طريق النجاح، مؤكداً أن الجميع داخل النادي يسعى دوماً للوجود على منصات التتويج في لعبة الجو جيتسو، لاسيما في ظل الطفرة الكبيرة التي تعيشها اللعبة في الداخل والخارج، وشدد على أن نادي الوحدة يقوم أيضاً بدوره في تزويد المنتخبات الوطنية باللاعبين المميزين القادرين على رفع راية الوطن.
من جهة أخرى وصلت البرازييلية جابرييلا بيسانها التحليق في صدارة الترتيب العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، وذلك بعد أن حصدت لقب بطولة ملكة البساط أمس الأول، وكذلك التتويج بذهبية الحزام الأسود في بطولة أبوظبي جراند سلام أمس، ورفعت بطلة العالم رصيدها للنقطة 1370، فيما تلاقي مطاردة قوية من مواطنتها مايسا باستوس التي رفعت رصيدها إلى النقطة 1330، بفارق أربعين نقطة عن الصدارة فقط، فيما جاءت البرازيلية تمارا سيلفا ثالثة برصيد 1080 نقطة، ورابعة البلجيكية أما أمجاهيد برصيد 960 نقطة، وخامسة حلت البرازيلية بيانكا باسيليو برصيد 830 نقطة.

البحري: شكراً للجميع
وجّه طارق البحري، مدير جولات أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، الشكر للجميع على التعاون في إنجاح جولة أبوظبي من البطولة، مؤكداً أن مختلف الجهات شركاء في النجاح والمشهد الرائع الذي خرجت عليه البطولة على مدار الأيام الثلاثة. وقال: «من المؤكد أن الجميع قام بالدور المطلوب منه على أكمل وجه، الأمر الذي أدى إلى خروج الصورة بهذه الروعة». ووجّه التهنئة للفائزين في هذا المحفل الكبير، كما وجّه الشكر لكل من لم يحالفه الحظ، وقال: «الكل فائز في هذا الحدث، لا سيما أن المشاركة في حد ذاتها فوز».

ورشة عمل حول مستجدات احتساب نقاط التصنيف
نظّم اتحاد الإمارات للجو جيتسو ورشة عمل، سلّطت الضوء على أبرز مجريات موسم الجو جيتسو المحلي 2019-2020، بحضور عدد كبير من الأندية واللاعبين لمناقشة مستجدات اللوائح والقوانين الخاصة بالمنافسات، كما تناولت الورشة، التي تمثل امتداداً لسلسلة ورش العمل التي ينظمها الاتحاد، بهدف تعزيز التواصل مع الأندية والارتقاء بالرياضة، مجموعة من العناوين المتصلة بأجندة البطولات المحلية، وتصنيف النقاط، وحماية حقوق اللاعبين والأندية والالتزامات فيما بينهما.
وجاءت الورشة، بهدف التعريف وشرح آلية احتساب النقاط، واعتماد التصنيف النهائي للأندية، وعدد من اللوائح والقوانين المعتمدة ذات الصلة، وترأس الورشة مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية، وبحضور ممثلي الأندية المشاركة، إلى جانب عدد من المسؤولين الفنيين ضمن الفرق، وجرى البحث في عدد من المستجدات المتعلقة باحتساب النقاط، وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون والتواصل المستمر بين الاتحاد والأندية.
وطرحت ورشة العمل مجموعة من المحاور الرئيسية، تضمنت آلية احتساب النقاط في البطولات المحلية، وأهميتها في التصنيف المحلي، والنظام الجديد لتسجيل وتقييد اللاعبين إلكترونياً، اعتباراً من موسم 2020 -2021.
شهدت الورشة، توضيح آلية تصنيف أفضل الأندية على الساحة المحلية، وذلك بالاعتماد على مجموع النقاط المسجلة، عبر المشاركة في ثلاث بطولات رئيسية هي كأس رئيس الدولة، وكأس نائب رئيس الدولة، وكأس أم الإمارات، ويحسم النادي الذي يسجل أكبر عدد من النقاط في هذه البطولات، لقب النادي المحلي على صعيد الدولة، ومن شأن هذه الخطوة ضمان تكافؤ الفرص بين الأندية المحلية، وإتاحة الفرصة أمام عدد من الأندية، التي لا تستطيع المشاركة خارجياً من التفوق والتطور المستمر.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب