الاتحاد

أخبار اليمن

هادي يوجّه المؤسسات المالية بوقف تدهور العملة

الرياض، عدن (الاتحاد)

وجّه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس المؤسسات المالية بتفعيل أدائها الفني والرقابي والإشرافي على مختلف الأنشطة والعمليات المالية للبنوك الأهلية والتجارية بما يسهم في تحقيق الاستقرار المطلوب ووقف تدهور العملة الوطنية.
وناقش خلال لقائه وزير المالية أحمد عبيد الفضلي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي واقع العمل المالي والمصرفي وسبل تعزيزه وتطويره وتفعيل نشاطه إلى جانب الوقوف على الخطوات المتخذة بشأن استيعاب الوديعة السعودية وأهمية دور مؤسسة النقد السعودي في دعم اليمن وقيادته الشرعية.
وأشاد هادي بدور وإسهامات المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن والمترجمة لنتائج لقائه بولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. مؤكداً أهمية تعزيز العمل الميداني.
ووجه وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ونائبه بالإشراف المباشر على العمل المالي والمصرفي من عدن بالتنسيق مع الحكومة وأجهزة الدولة المختلفة لوضع التصورات والمعالجات الكفيلة باستقرار العملة وتفعيل تحصيل الإيرادات واتخاذ الضوابط لتحقيق الاستقرار.
إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران نهب إيرادات المؤسسات الحكومية في صنعاء وتسخيرها لمصالحها الشخصية وأعمالها العسكرية.
وكشفت إدارة الضرائب الواقعة تحت سيطرة الميليشيات عن تحصيل أكثر من 35 مليون ريال خلال 9 أيام، مشيرة إلى أن المبالغ تم تحصيلها من التجار تحت بنود الإيرادات الضريبية. وهددت الإدارة باتخاذ إجراءات أكثر حزماً ضد رجال المال والأعمال اليمنيين في صنعاء لتحصيل إيرادات نقدية تفوق المليار و200 مليون خلال العام 2018.

اقرأ أيضا