الاتحاد

الإمارات

دخول حدائق «الغربية» مجاناً للمعاقين

تعليق بطاقات دخول الحدائق مجاناً على ملابس الأطفال المعاقين

تعليق بطاقات دخول الحدائق مجاناً على ملابس الأطفال المعاقين

أطلقت بلدية المنطقة الغربية أمس، عن طريق إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية، مبادرة مجتمعية مميزة تعد الأولى من نوعها في المنطقة الغربية، وتستهدف الأطفال المعاقين في مدينة زايد. حيث تم تصميم وتوزيع بطاقات دخول خاصة تخوّل أصحابها من المعاقين دخول الحدائق مجاناً والاستمتاع بجميع الألعاب الكهربائية والترفيهية.
وأكد حمود حميد المنصوري، مدير عام بلدية المنطقة الغربية، أن هذه المبادرة تأتي في إطار تعزيز المسؤولية الاجتماعية المستمرة لبلدية الغربية، كون فئة المعاقين من الفئات المهمة التي تحرص البلدية دوماً على تلبية احتياجاتها وتقديم جميع الخدمات الضرورية لها. وأشار إلى تماشي وانسجام هذه المبادرة مع توجهات حكومة أبوظبي، بتوفير أفضل الخدمات لجميع شرائح المجتمع، ودعمها لأولويات الخطة الاستراتيجية الجديدة 2010- 2014 التي أطلقتها البلدية مؤخراً، داعياً مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي لتوفير الخدمات وسبل الحياة الكريمة لفئة المعاقين، والارتقاء بمستوى الوعي المجتمعي بأهمية قضاياهم . وأوضح سلطان سالم المنصوري، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية، قيام الإدارة بالتعاون مع مراكز المعاقين في مدينة زايد، بحصر أعداد المستفيدين وتصميم بطاقات خاصة جذابة تحمل صور وبيانات أصحابها.
وأشار إلى إعفاء البطاقة لحاملها من المعاقين ومرافق له من رسوم دخول الحدائق والتمتع باستخدام الألعاب الكهربائية مجاناً.
وقال إن إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية قامت بزيارة مركز مدينة زايد للمعاقين، وقامت بتوزيع بطاقات امتياز الدخول على طلاب المركز، الأمر الذي أشاع البهجة والسرور في نفوسهم. وأكد سعي المبادرة لدمج هذه الفئة في المجتمع وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تعترض طريقهم، بجانب تشجيع المعاقين على التميّز كونهم من الركائز المهمة في بنية المجتمع. وأعرب المنصوري عن تقديره للقائمين على مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، مؤكداً أهمية توفير العناية والرعاية لهذه الفئة من أبناء المجتمع، وذلك من خلال توفير البرامج التي تساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لهم.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر