الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تنجز 4400 طلب صيانة في 5 أشهر

استطاعت إدارة الصيانة العامة في بلدية دبي إنجاز برنامج مشاريع الصيانة للشهور الخمسة الأولى من العام الجاري.
وقد تضمنت خطط الإدارة لعام 2010 تخطيط وتنفيذ متطلبات واحتياجات الوحدات التنظيمية في البلدية من الأعمال التطويرية والتحسينية، إضافة إلى مشاريع وخطط الإدارة في تطوير وإعادة تأهيل واستبدال ما يلزم من الأنظمة الفنية في منشآت ومرافق ومباني بلدية دبي الواقعة ضمن نطاق عمل الدائرة، وكذلك يشمل عمل إدارة الصيانة العامة تصميم وتنفيذ العديد من المشاريع ذات الصفة العاجلة والطارئة.
وقال المهندس جمعة خليفة الفقاعي مدير إدارة الصيانة العامة ببلدية دبي إن عدد طلبات الصيانة المستلمة منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية مايو الماضي تجاوز 6300 طلب.
وكان قد تمت دراسة هذه الطلبات بالكامل وفق الخطط التنفيذية الموضوعة وتمّ تنفيذ قرابة 4400 طلب، ومع ملاحظة أن عدد أوامر العمل أقل من عدد الطلبات فذلك يعود إلى كون أمر العمل الصادر للمقاول قد يشمل تغطية تلبية أكثر من طلب صيانة.
وبلغ عدد طلبات الصيانة الكهربائية 1982 طلباً، مقابل 3753 طلباً للصيانة المدنية، فيما بلغ عدد طلبات الصيانة في مجال التكييف ومبردات المياه 593 طلباً، وكذلك 1660 أمر عمل للصيانة الكهربائية و 2500 أمر عمل للصيانة المدنية. أمّا في مجال الصيانة الوقائية فقد تحدّث المهندس جمعة الفقاعي عن هذا المفهوم مشيراً إلى أنّ الإدارة تمكنت أيضاً من تنفيذ نسبة 100% من البرامج المخططة للصيانة الوقائية والتي اشتملت خلال الأشهر الخمسة المذكورة على أكثر من 5200 نشاط أو عملية وقائية غطت الصيانة الوقائية للأنظمة الكهربائية والمدنية والتكييف بأنواعه إضافة إلى أنظمة الإنذار ومكافحة الحريق والمصاعد والمسابح والمولدات الكهربائية .
وقد بلغ عدد أعمال الصيانة الوقائية المنفذة للأعمال المدنية 2256 أمر عمل، وللأنظمة الكهربائية 143 أمر عمل، ولأنظمة التكييف وبرادات المياه 897 أمر عمل، في حين بلغت عدد عمليات التنظيف للنوافير 980 عملية تنظيف، وللمسابح 330 عملية تنظيف، أما المصاعد فقد بلغ عدد أعمال الصيانة الوقائية لها 113، وأنظمة الحريق 424 والمولدات الكهربائية 64.
وتوفر إدارة الصيانة العامة أعمال صيانة وتطوير وإعادة تأهيل في كافة الحدائق والمتنزهات العامة وكذلك المساجد الرئيسية وهي مسجد جميرا، ومسجد حتا الكبير، ومسجد الراشدية، إضافة إلى الإشراف المباشر على أكثر من 500 موقع تابع لبلدية دبي.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر