الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للوظائف» يدعم جهود التوطين

دبي (الاتحاد) - نجح معرض الإمارات للوظائف في دورته الثانية عشرة الذي اختتم فعالياته مؤخرا، في التأكيد على مكانته كأكبر معرض للتوظيف والتدريب والتعليم في الدولة.
وذكر عارضون شاركوا في المعرض أنهم التقوا أعداداً كبيرة من الإماراتيين المؤهلين الباحثين عن وظائف ممن وفدوا إلى منصات العرض وتقدموا بطلبات توظيف، في حين تمكن متقدمون لشغل وظائف في شركات حكومية وخاصة من الحصول على وظائف خلال أيام المعرض، بحسب ما أكده عارضون من بين 125 شركة وهيئة ومؤسسة محلية وإقليمية وعالمية شاركت في الحدث.
وأعرب هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث، عن سعادته بالنتائج التي حققها العارضون في معرض الإمارات للوظائف، مشيراً إلى أن الحدث كان ناجحاً بصورة استثنائية، وقال «سيواصل معرض الإمارات للوظائف لعب دور حيوي في تسهيل فرص التواصل بين الشركات العاملة في دولة الإمارات وأولئك المواطنين الموهوبين الراغبين في الحصول على وظائف أو تحقيق تقدّم في حياتهم المهنية».
وكان من أبرز المشاركين في معرض الإمارات للوظائف 2012 المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم للعام الرابع على التوالي، وأطلق الجزء الثاني من «مبادرة ماجد بن محمد» لتدريب المواطنين، معلناً استقباله لعدد قياسي من الزوار.
وقالت فاطمة إبراهيم، تنفيذية المشروع لدى المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم عن المشاركة» نجحت مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف نجاحاً كبيراً، وقد قام سمو الشيخ ماجد بن محمد بتكريم أول 73 خرّيجاً من خريجي المبادرة خلال أول أيام المعرض، وزادت مشاركتنا هذا العام بنسبة 80% بفضل الشعبية التي حظينا بها في المعرض خلال السنوات الماضية».
أما شركة «اتصالات»، التي أكدت أنها قامت بتوظيف 400 مواطن خلال السنوات الأربع الماضية، فقالت إنها ماضية قدماً في خطط التوطين.
وقال فايز عوض، نائب رئيس أول – دعم أعمال الموارد البشرية في آسيا في مجموعة اتصالات» انطلقنا مع معرض الإمارات للوظائف منذ سنته الأولى قبل 12 عاماً، مستنيرين بالرؤى النيّرة لأصحاب السمو قادة الدولة، وذلك سعياً منا لتوظيف المواطنين، وهذا الحدث هو خير ملتقى يجمعنا بهم كل عام».
من جانبه، أعرب جمال خليفة لوتاه، مدير أول بإدارة توظيف المواطنين وتطوير الموارد البشرية والخدمات المشتركة في دو، عن سعادته بالاشتراك في معرض الإمارات للوظائف، كونه معرض التوظيف الوحيد الخاص بالمواطنين في الدولة.
وقال «هذا هو عامنا الرابع في معرض الإمارات للوظائف، وهو عام مختلف جداً عن السنوات السابقة، فقد أظهر المرشحون لشغل الوظائف لدينا ممن التقيناهم نضجاً أكبر على الصعيد الوظيفي».
وأضاف «هذا العام لدينا 100 وظيفة شاغرة خاصة بالشباب الخريجين، علاوة على مجموعة من المناصب الأخرى المتاحة داخل الشركة. وقد تلقينا في اليوم الأول من المشاركة أكثر من 500 طلب توظيف».

اقرأ أيضا