الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي أول مؤسسة أمنية تستحدث نظام إدارة بلا ورق

أكد اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، أن شرطة دبي تعتبر أول مؤسسة أمنية تستحدث نظام إدارة بلا ورق، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية تعتبر إحدى الإدارات الداعمة للعمل الشرطي في مجال الأمور الإدارية والجنائية والمرورية، وتبسيط الإجراءات من خلال التقنيات الإلكترونية وتسخيرها بما يخدم العمل الشرطي بصورة تحقق نتائج إيجابية.
جاء ذلك خلال تفقد اللواء المزينة للإدارة، في إطار البرنامج السنوي للتفتيش على الإدارات العامة والمراكز، يرافقه العميد أحمد حمدان بن دلموك، مدير الإدارة العامة، ونائبة العميد نادر فكري، والعقيد الدكتور المهندس محمد سليمان، مدير إدارة الصيانة بالإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، وعدد من الضباط.
وقال نائب القائد العام لشرطة دبي، إن الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية وضعت في استراتيجيتها العديد من الخدمات التي تقدم عن بعد، مما يسهل على المستخدمين الاستفادة من تلك الخدمات، ويساهم في إيصالها إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع، بالإضافة إلى ما توفره من إمكانات للعملاء الداخليين من ضباط وصف ضباط وأفراد للاستفادة من التقنيات الحديثة، وذلك من خلال التواصل مع إداراتهم وتقديم الخدمات بالسرعة الممكنة.
وقال المزينة إن الأنظمة الرئيسية التي تعتمد عليها شرطة دبي ركزت على التطور الإلكتروني بشكل متجدد، وذلك للاستفادة من التقنيات العالمية في جميع المجالات.
وتفقد المزينة مختلف أقسام الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية، واطلع على بعض الأنظمة والبرامج التي استحدثتها، مثل الاستعلام عن المطلوبين، ونظام التأمينات، ونظام استنفار القوة الذي يحسب المرتب الفعلي في وقت الاستنفار، ونظام مركبات القوة الذي يحفظ كافة البيانات عن المركبات، مما يساعد في عملية الفحص الدوري لها وصيانتها، وصرف الوقود.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح «معرض الأدوية» في أبوظبي