الاتحاد

الاقتصادي

ورشة عمل تعريفية بجائزة الإمارات للسيدات في الشارقة

الشارقة (وام)- نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة أمس الأول ورشة تعريفية عن جائزة الإمارات للسيدات لعام 2012 ، وذلك بالتنسيق مع مجموعة دبي للجودة صاحبة المبادرة.
وتأتي الورشة التعريفية ضمن سلسلة من ورش العمل التي تنظمها مجالس أعمال السيدات بالدولة للتعريف بالشروط العامة والمعايير الخاصة بالجائزة .
وتهدف الجائزة التي تم إطلاقها عام 2003 برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات إلى تقدير دور المرأة الفعال ومساهمتها في نمو مجتمع دولة الإمارات وتكريم النساء اللواتي برعن في أعمالهن وتفوقن في مجالهن وتقديم المثل الأعلى في الكشف عن الطاقات الكامنة لدى النساء بالإضافة إلى تعميم المعرفة والخبرات التي دفعت بسيدات الأعمال والمهنيات في الدولة إلى مصاف النساء الأكثر تطورا وتأثيرا في مسيرة التنمية المستدامة على مستوى العالم .
وقالت أميرة عبدالرحيم بن كرم رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة إن رسالة المجلس تكمن في تمكين سيدات الأعمال والمهنيات من تحديد وتحقيق طموحاتهن في القطاعات التقليدية وغير التقليدية لذلك، مشيرة إلى ان أهداف جائزة الإمارات للسيدات تنسجم مع استراتيجية الجائزة المنبثقة عن رؤية وتوجيهات حرم صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الشارقة التي تحث على العمل لتشكيل قطاعات عمل مشتركة مع كافة المؤسسات المعنية بسيدات الأعمال والمهنيات والمؤسسات المعنية بتنمية الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية في الدولة.
وأضافت أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يسعى لدعم طموحات السيدات عن طريق تعزيز مهاراتهن القيادية للوصول للتميز والنجاح وتفعيل دورهن في التنمية المستدامة.
وتضم الجائزة التي تغطي كافة السيدات من المواطنات والمقيمات في الدولة فئتين رئيستين هما فئة سيدات الأعمال والمستثمرات وفئة المهنيات العاملات في أحد القطاعين الحكومي أو الخاص ويشترط ألا تقل سنوات الخبرة عن ثلاث سنوات عن كل فئة. ويتم سنويا اختيار تسع فائزات في فئة سيدات الأعمال ووصيفتها وفئة المهنيات ووصيفتها وفائزة عن كل مستوى معياري للجائزة وهي معيار القيادة والابتكار والمساهمة الاجتماعية والإنجازات الوظيفية والتخطيط الاستراتيجي والمالي .. وحدد يوم « 19 « أبريل الجاري كآخر موعد لتسلم استمارات الترشيح للجائزة .
وتخلل الورشة عرض لتجربة عدد من السيدات الحاصلات على شهادات الدكتوراه، كما شاركت الدكتورة هبة شطا الفائزة بجائزة الإمارات للسيدات عن فئة معيار القيادة 2010 الحضور في تجربتها الشخصية وعرضت أبرز مبادراتها وإنجازاتها التي أهلتها للحصول على الجائزة حيث قدمت نبذة عن مشروع مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر وهو مركز متخصص في علاج التوحد ومشاكل التأخر النمائي عن طريق العلاج السلوكي التحليلي ويهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية والمجتمع .
كما نظم المجلس ضمن الورشة التعريفية جلسة حوارية استضاف فيها عددا من السيدات المتميزات اللاتي تركن بصمتهن في مجال الأعمال الحرة.
وتوجهت فاطمة غوارب مديرة تطوير الأعمال بمجموعة دبي للجودة بالشكر لمجلس سيدات أعمال الشارقة لتضامنهم مع المجموعة في الإعلان عن الجائزة .
وأضافت أن مزايا المشاركة في الجائزة ليست مقتصرة على الفوز بالمراتب الأولى ولكنها تتجسد في ترسيخ مبادئ القيادة والتميز وقياس الإنجازات الشخصية وفقا لمعايير معتمدة .
وأشارت فاطمة غوارب إلى سعي الجائزة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من صاحبات الأعمال والمهنيات في الدولة لتحفيز أكبر نسبة منهن للمشاركة في الجائزة والاستفادة في تطوير أعمالهن ومنحهن الثقة نحو المزيد من النجاح الذي تحققه المرأة في الدولة.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية