الاتحاد

الإمارات

بلدية رأس الخيمة تدرس تصنيف مطاعم الإمارة

محمد بن سعود يطلع على تجهيزات مختبر البلدية

محمد بن سعود يطلع على تجهيزات مختبر البلدية

أكد الشيخ محمد بن سعود القاسمي أهمية الالتزام بمعايير الجودة في الخدمات التي تقدمها الدوائر المحلية برأس الخيمة، وشدد على هامش زيارة لمختبر رقابة الأغذية بالإمارة أمس على أهمية تصنيف مطاعم الإمارة حسب درجاتها، بما يسهم في زيادة المنافسة بين هذه المطاعم والمنشآت على تقديم أفضل الخدمات.
وأضاف أن الجهود التي تبذلها البلدية في مجال الرقابة على المنشآت الغذائية والمطاعم بالإمارة، تعتبر من أهم عوامل الأمان للمواطنين والمقيمين على السواء، وذلك من خلال تعاون الدوائر المختلفة ذات العلاقة.
وقال مبارك الشامسي رئيس دائرة البلدية إن مختبر رقابة الأغذية الذي بدأ العمل في أغسطس من عام 2008 يعمل وفقاً للمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة، وأسهم بشكل كبير في إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية إلى جانب فحص الأغذية المستوردة والمصنعة محلياً قبل طرحها للجمهور.
وأضاف الشامسي أن إجمالي العينات التي تم فحصها بالمختبر حتى الآن بلغ 3 آلاف عينة منها 500 عينة منذ بدء عمل المختبر وحتى نهاية عام 2008 و1921 عينة خلال العام الماضي و1382 عينة خلال الشهور الخمسة الماضية.
وأشار عادل الديك مدير إدارة الصحة والبيئة بالبلدية إلى أن الجهود التي يبذلها العاملون بالإدارة تهدف بالمقام الأول إلى إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية ومحاسبة كل من يثبت بحقه أي تقصير أو مخالفة، وأضاف أن عملية الرقابة تستمر على مدى ساعات اليوم إلى جانب توفير خط ساخن لتلقي شكاوى الجمهور والتحقيق فيها، وتابع: الهدف منع وقوع المخالفات من خلال الرقابة المستمرة وتطبيق القوانين التي تصل لحد إغلاق المنشآت المخالفة،
وقدم فواز عبد الله رئيس قسم الرقابة الغذائية شرحاً لطريقة إحكام الرقابة على الأغذية المستوردة والمصنعة محلياً وأسلوب التفتيش الحديث، باستخدام جهاز “بي دي أيه” المسمى بالجهاز الرقمي الشخصي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر