الاتحاد

الاقتصادي

ملتقى للمحاسبين الحكوميين بدبي

دبي (الاتحاد)- عقدت محاكم دبي «ملتقى للمحاسبين الحكوميين» والذي يجمع المحاسبين والماليين في عدد من الدوائر الحكومية بإمارة دبي ويستعرض عددا من التجارب الرائدة في مجال الإدارة المالية.
وأكد الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي في كلمته التي افتتح بها الملتقى أن منظومة العمل في حكومة دبي تتميز بالسرعة الاستجابة للمتغيرات التي تطرأ على المجتمع وذلك لاعتماد مؤسساتها على أدوات الإدارة الحديثة والتقنيات المتطورة كما أنها تعتمد على تبادل المعرفة ونقل لأفضل الممارسات من خلال هذا النوع من الملتقيات.
وأضاف ابن هزيم أن محاكم دبي احتضنت «ملتقى المحاسبين الحكوميين» وذلك لما توليه من أهمية لهذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن المحاكم على استعداد لتبني أي مقترحات وملاحظات يخرج بها الملتقى من شأنها الارتقاء بالقطاع المالي سواءً على مستوى الحكومة أو على مستوى المحاكم.وقال عبد الرحيم حسين أهلي مدير إدارة الشؤون المالية بمحاكم دبي ويأتي هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الإمارة تحت عنوان «نلتقي.. لنرتقي» ويهدف إلى تعزيز التواصل بين العاملين في المجال المالي وتبادل المعرفة المشتركة للارتقاء بمهنة المحاسبة في القطاع الحكومي لما يشكله هذا القطاع من أهمية بالغة لكافة العمليات والبرامج والمبادرات والمشاريع التي تقوم بها الدوائر الحكومية. وأضاف مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية إن محاكم دبي تسعى من خلال هذا الملتقى لتحقيق عدد من الأهداف أهمها تعزيز القدرة التنافسية لإمارة دبي من خلال رفع كفاءة الأنظمة المالية في الدوائر الحكومية وذلك من خلال التواصل الفعال في المجالات المالية.
وقال أهلي إن الملتقى سيسهم في زيادة فعالية نظام إدارة الموارد وتعزيز الاستغلال الأمثل للموارد المالية وتطبيق وتطوير الاستراتيجيات المالية حديثة في عمل المحاسبين الحكوميين كما سيسهم في تحسين وإعادة هندسة العمليات المحاسبية باستخدام التقنيات والبرامج الحديثة التي سيتم استعراضها في الملتقى.
وشمل الملتقى الذي حضره عدد من مديري الإدارات المالية في الدوائر الحكومية وأكثر من 50 موظفاً من العاملين في هذا القطاع، على 6 أوراق عمل وهي ورقة عن الأصول الثابتة وطرق حسابها والمحافظة عليها وتجربة محاكم دبي في إدارتها للأصول قدمها طلال الحسيني همام رئيس شعبة الميزانية بمحاكم دبي، وورقة عن محاسبة تكاليف الخدمات وفوائده وطرق تطبيقها قدمتها هدى البشر محاسب أول في قسم الحسابات العامة بمحاكم دبي، بالإضافة إلى ورقة عن ترشيد الإنفاق وطرق نشر ثقافة الترشيد والممارسات التي طبقتها محاكم دبي قدمها هاشم الهاشمي رئيس قسم الخدمات العامة رئيس فريق ترشيد الإنفاق في محاكم دبي.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات