الاتحاد

كرة قدم

العين وبختاكور في مواجهة الصدارة وتأكيد الجدارة

لقطة من مباراة العين وبختاكور في طشقند (من المصدر)

لقطة من مباراة العين وبختاكور في طشقند (من المصدر)

صلاح سليمان (العين)

يختتم فريق العين الأول لكرة القدم وضيفه بختاكور الأوزبكي مساء اليوم برنامجهما التحضيري، الذي يأتي كفقرة أخيرة ضمن استعداداتهما لخوض غمار المواجهة الصعبة والمثيرة، التي تجمعهما في السابعة والربع مساء غدٍ في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2015، والتي يستضيفها استاد هزاع بن زايد.

ويؤدي العين المران الأخير الليلة على استاد خليفة بن زايد والذي يقوده المدرب الكرواتي زلاتكو داليش بعد أن تدرب مساء أمس على ملعب المباراة، الذي سيشهد اليوم التدريب الأخير لفريق بختاكور، الذي وصلت بعثته ظهر أمس عن طريق مطار الشارقة الدولي، وتقيم حالياً في فندق روتانا ريحان. وخضع لاعبو الفريق الأوزبكي ليلة أمس للمران الأول الذي جرى على ملعب خالد عبدالعزيز بنادي العين، وقاده المدرب صمويل بابايان، وشارك فيه جميع لاعبيه الذين رافقوا البعثة وعددهم 30 لاعباً.
ويحرص المدربان زلاتكو داليتش ونظيره صمويل بابايان على متابعة تدريب اليوم بتركيز عالٍ للتأكد من مدى جاهزية جميع اللاعبين فنياً وبدنياً خاصة العناصر التي من المنتظر أن يدفع بها كل منهما في لقاء الغد، ويضع فيها كل ثقته للخروج من المباراة بالنتيجة المرضية، والتي تحقق الطموح المنشود.
وكان العين قد خاض مباراة الذهاب بالعاصمة طشقند 18 مارس الماضي وكسبها بهدف يتيم حمل توقيع السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي أربع مباريات، مع جاهزية أربعة من عناصره الأساسية من الإصابات، وهم، الغاني أسامواه جيان، وعمر عبد الرحمن، وهلال سعيد، ومحمد فايز، للمشاركة في مباراة الغد ومساعدة فريقهم على حصد كامل النقاط.
ويسعى العين إلى مواصلة مشوار النجاح في البطولة القارية والبقاء على صدارة المجموعة الثانية التي ما زال يتربع على قمتها برصيد خمس نقاط جمعها من تعادلين مع الشباب السعودي ونفط طهران والفوز على بختاكور، متقدماً على كل من نفط طهران الإيراني وبختاكور الأوزبكي بنقطة واحدة، بينما يأتي الشباب السعودي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.


ترويسة
تقرر انعقاد المؤتمر الصحفي لمباراة العين وبختاكور في دوري أبطال آسيا في الساعة 12:00 ظهر اليوم بقاعة المؤتمرات الصحفية الملحقة بملعب ستاد خليفة بن زايد.

لمواجهة العربي في بطولة التعاون
بعثة الشباب تغادر

إلى الدوحة اليوم
منير رحومة (دبي)

تغادر في العاشرة من صباح اليوم بعثة الفريق الأول للشباب إلى الدوحة، استعداداً لخوض المباراة الأخيرة ضمن دور المجموعات لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، أمام العربي القطري غداً. واختار المدرب البرازيلي كايو جونيور قائمة من 20 لاعباً، أغلبهم من الوجوه الشابة والصف الثاني، بالإضافة إلى اللاعبين، اللذين سيغيبان عن الجولة المقبلة للدوري بسبب الطرد، وهما: محمود قاسم ومحمد علي عايض. وتم الإبقاء على العناصر الأساسية الأخرى بالتشكيلة، وفي مقدمتها الأجانب الأربعة لمواصلة التدريبات في دبي استعداداً لمباراة الوصل المقبلة في دوري الخليج العربي. وجاء اختيار كايو جونيور للوجوه الشابة بعد أن حسم فريق الجوارح التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية وضمان خوض المباراة المقبلة على ملعب مكتوم بن راشد بدبي. وتضم القائمة الكاملة للاعبين: سالم عبدالله، عبدالله محمد، محمد النقبي (حراس المرمى)، وعبدالله فرج وعيسى محمد ومحمد أحمد وعبدالعزيز غانم وعبدالرحمن علي وسلطان سبيل ومحمود قاسم وفهد خلفان وإبراهيم عبدالله، وعادل عباس وعمر حسن وإبراهيم عيد وناصر مسعود وعيسى عبيد وخالد عزير وراشد حسن ومحمد عايض. يذكر أن إدارة الشباب حجزت موعد رحلة العودة من قطر بعد انتهاء مباراة الغد مباشرة، حتى يعود الجهاز الفني واللاعبون إلى أجواء التركيز في الدوري رغبة في تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة الصعبة، التي تنتظرهم أمام «الفهود» ضمن الجولة المقبلة لدوري الخليج العربي على ملعب «الجوارح».

اقرأ أيضا