الاتحاد

الإمارات

تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تدريبي يستهدف 100 مواطن خلال الشهر المقبل

يبدأ خلال الشهر المقبل تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تدريبي يستهدف تأهيل 100 مواطن بأحدث المناهج العلمية والوسائل التكنولوجية، وذلك بمكرمة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
ويأتي البرنامج التدريبي في إطار تنفيذ اتفاقية أبرمت أواخر شهر مارس الماضي بين مكتب سمو ولي عهد إمارة دبي وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية، لغرض تحسين الأداء المهني للمشاركين في البرنامج الأمر الذي يسهم في زيادة نسبة التوطين.
ومن المقرر أن يتم اختيار المتدربين من خلال برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية وتقسيمهم إلى مجموعات تشمل كل منها 10 إلى 20 شخصاً.
وسيتم الشهر المقبل تدريب المجموعة الأولى على طريقة استخدام البرنامج والدراسة المدمجة لمدة شهر، من خلال متابعة المتدربين ومراقبتهم عبر نظام إدارة التدريب الإلكتروني الذي يسهل عملية إدارة البرنامج وضبط مخرجاته.
وكان علي خليفة بن ثالث مدير إدارة الاتصال وعلاقات المجتمع بمكتب سمو ولي عهد دبي والدكتور معن القطامين رئيس مؤسسة آفاق المعرفة أبرما اتفاقية في 25 من الشهر الماضي بهدف تفعيل الاتفاقية المبرمة سابقاً. وثمن علي خليفة بن ثالث مبادرات سمو ولي عهد دبي لا سيما ما يخص المواطن ورفعة شأنه بصورة خاصة، ويجعله ينافس أقرانه في الدول المعروفة بتفوقها التكنولوجي على مستوى العالم، مشيراً إلى دور البرنامج في رفع المستوى العلمي للمشاركين فيه مما ينعكس إيجاباً على أدائهم.
من ناحيته، لفت الدكتور معن القطامين إلى أن البرنامج يعتبر وسيلة تدريبية متطورة تجمع بين مزايا التدريب الإلكتروني ومزايا التدريب التقليدي الصفي، حيث تم تصميمه على أيدي فريق من المحترفين والرواد في الحقل التربوي والتطويري، موضحاً أن محتواه يتكيف وينسجم مع متطلبات التوظيف في الدولة بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص.

اقرأ أيضا

شرطة دبي تتكفل برعاية طفل آسيوي حتى قضاء والديه فترة محكوميتهما