الاتحاد

الإمارات

قيادات طلابية تطلع على مسيرة "الوطني الاتحادي"

التقى سلطان صقر السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم مساء أمس الأول مجموعة من الطلاب والطالبات من رؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالجامعات الإماراتية وذلك بمقر الندوة بدبي.
واستعرض السويدي ـ رئيس لجنة التربية والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي ـ خلال اللقاء مسيرة المجلس الوطني الاتحادي منذ أول اجتماع له عام 1972 موضحاً دور المجلس الوطني الاستشاري والتشريعي وعمل لجانه المختلفة وكذا طبيعة العلاقة بين المجلس الوطني الاتحادي والحكومة وكيفية مناقشة القضايا المختلفة وآلية عرضها بدءاً من اللجان إلى جلسات المجلس.
وأشار إلى أن معظم قضايا المجلس الوطني الاتحادي مرتبطة بدستور دولة الإمارات وأن مبدأ الشورى والمشاركة السياسية من الأمور المسلمة في الإمارات قبل الاتحاد وبعده بقيادة زايد وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
من جانبهم قام عدد من الطلاب والطالبات المشاركين بتوجيه وطرح عدد من الأسئلة حول القضايا المختلفة التي تهم الشباب والمجتمع، والتي شملت المجالس التعليمية بالإمارات المختلفة ودورها في تهيئة البيئة التعليمية ومخرجات التعليم في الإمارات.
كما تطرقت المناقشات إلى قضية التنشئة للأجيال الجديدة مع دوام الأب والأم في العمل لفترات طويلة وبالتالي انشغالهما وكذلك قضايا الأحداث خاصة مع قدوم الإجازات الصيفية وعدم وجود برامج تشغيل أو أنشطة صيفية كافية تستوعب الطلاب. وتم طرح قضية تعميق المواطنة وموضوع الاعتراف الأكاديمي بالجامعات الخاصة وفقاً للأسس التي وضعتها وزارة التعليم العالي وكذا دور الإعلام الإماراتي في توجيه الشباب كشريك في كل قضايا الوطن.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني الـ89 للمملكة