الاتحاد

الإمارات

انطلاق حملة لتعزيز الوعي بسلامة المرضى في «توام»

نظم “مستشفى توام” بالاشتراك مع “جونز هوبكنز الطبية” حملته السنوية الثانية لتعزيز الوعي بسلامة المرضى تحت شعار “معاً... لتعزيز سلامة المرضى”.
وحظيت هذه الحملة باعتراف “المؤسسة الوطنية لسلامة المرضى” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها وتقوم سنوياً بتنظيم “أسبوع التوعية بسلامة المرضى” وتشجع المستشفيات على تعزيز الاهتمام بهذا المجال. وقالت أحلام الشيبان مدير إدارة الأداء المبتكر في مستشفى “توام” إن المستشفى كان سباقا إلى تطبيق مفاهيم وممارسات الاهتمام بسلامة المرضى وهو ما يوفر أساساً قوياً لدعم المبادرات المستمرة والمتميزة في هذا المجال .. مؤكدة أن هذه البرامج سوف تمكن مستشفى توام من إحراز تحسن حقيقي إحداث التغيير المنشود في مفاهيم الاهتمام بسلامة المرضى من خلال العمل الجماعي المشترك والتنسيق بين إدارة المستشفى والموظفين.
من جهته قال ستيفن ماتاريلي مدير العمليات في مستشفى “توام” إن التقارير الخاصة بسلامة المرضى أثبتت أن هناك تشابها في العديد من العقبات التي يواجهها المستشفى وتلك التي تواجهها مستشفيات أخرى ومنها التسلسلات الهرمية بين مزودي خدمات الرعاية الصحية وانتشار ثقافة عدم الاعتراف بالأخطاء الطبية وضعف التواصل والعمل الجماعي.
وأضاف أن فريق سلامة المرضى في مستشفى “توام” وفي محاولته تشجيع أبناء المجتمع على دعم جهود الاهتمام بسلامة المرضى زار “كلية فاطمة للعلوم الصحية” في مدينة العين لنشر رسالة الحملة، وأطلع الطلاب وهيئة التدريس على تجربة “مستشفى توام” في مجال سلامة المرضى.

اقرأ أيضا