الاتحاد

الاقتصادي

مكتوم بن محمد يكرم الفائزين بجوائز دبي للتميز في قطاع الأعمال

مكتوم بن محمد يتوسط الفائزين في جوائز التميز (تصوير محمد حنيفة)

مكتوم بن محمد يتوسط الفائزين في جوائز التميز (تصوير محمد حنيفة)

محمود الحضري (دبي) - كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، الفائزين بجوائز دائرة التنمية الاقتصادية لتميز قطاع الأعمال عن العام 2011، والتي تضم جوائز “دبي للجودة”، و”دبي للتنمية البشرية”، و”برنامج دبي للخدمة المتميزة”.
وفازت 29 شركة ومؤسسة وهيئة بالجوائز الثلاث، من بين حوالي 3 آلاف متنافس في مختلف التخصصات، ومن خلال عمليات مراجعة وتحكيم امتدت إلى نحو 10 أشهر، وشارك فيها فريق من الخبراء والمتخصصين وزيارات ميدانية لمختلف المواقع، وتوزعت الجهات الفائزة بين فروع وشركات في أبوظبي ودبي والعين والفجيرة وعجمان. وسلم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ممثلي الشركات الفائزة بجائزة دبي للجودة، والتي فازت بها عن القطاع الصناعي شركتا “مارس جي سي سي” و”الخليج للسكر”، وعن قطاع المقاولات شركة الاتحاد للبناء والاستثمار، بينما عن قطاع الخدمات فازت شركة “أكسيوم تليكوم”، وو فاز مستشفى زليخة عن قطاع الرعاية الصحية، وكلية دبي الطبية للبنات عن قطاع التعليم العالي.
وشملت قائمة الفائزين بشهادات برنامج دبي لتقدير الجودة، سلطة واحة دبي للسيليكون عن القطاع الحكومي، وكلاً من شركات: “القوة لخدمات التنظيف وصيانة المباني”، و”اوتيس” و”خدمات النقل المدرسي”، و”أمن مجموعة طيران الإمارات عن قطاع الخدمات، وفازت عن القطاع الصناعي كل من “القرق للأصباغ” و”انتركويل العالمية”، وذلك تقديرا لهذه الشركات لما حققته من تقدم في مسيرتها نحو الجودة.
وشملت قائمة الفائزين بجائزة دبي للتنمية البشرية: هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن القطاع الحكومي، وبنك المشرق عن القطاع المالي، ونال كل من بلدية العين، وهيئة الإمارات للهوية عن القطاع الحكومي على شهادات تقدير، نظرا لدورهم في تنمية الموارد البشرية.
وكرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد الفائزين في برنامج دبي للخدمة المتميزة، من بين أكثر من 1500 عضو متنافس في البرنامج، ضمن فئتي أفضل المحال التجارية، وأفضل علامة تجارية، لجهودهم ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام 2011.
وجرى تقسيم “جوائز التميز في الأداء لمنافذ البيع بالتجزئة”، إلى فئات شملت الإلكترونيات، والأثاث، والتجارة العامة، وخدمات الصرافة، والصيدليات، والمقاهي، والأحذية، وفاز بها “جاكيس للإلكترونيات” فرع دبي مول، وصيدلية آستر الشيفاء فرع المدينة العالمية، و”ناتشيراليزر” فرع تاون سنتر جميرا، و”نعومي” فرع العين سنتر، والإمارات العربية المتحدة للصرافة فرع الفجيرة، و”كولد ستون كريماري” فرع عجمان سيتي سنتر، و”أنجلوت” فرع بوادي مول بالعين، و”مارينا للأثاث” فرع أبوظبي مول.
وحصلت “لامودا” على جائزة “أفضل علامة تجارية” عن فئة الأعمال الصغيرة، في حين فاز “تشارليز” بالجائزة نفسها عن فئة الأعمال المتوسطة، و”بيور جولد للمجوهرات” فرعا الكرامة وسوق الذهب عن فئة الأعمال الكبيرة، و”الجابر للنظارات” فرع مزهر عن فئة الأعمال الخاصة. وقال سامي ضاعن القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي: “يعتبر قطاع الأعمال شريكاً محورياً في جوائز التميز لقطاع الأعمال التي تشجع الشركات والمنشآت ألا تضع حدوداً لتميزها بل تسعى إلى الوصول نحو الأداء الأمثل، وتعزيز الإنتاجية والالتزام بالتحسين المستمر من خلال تطبيق أفضل ممارسات الجودة كخيار استراتيجي للمضي قدماً في مسار النمو والتطور والتنافس الإيجابي والتحول نحو التميز المستدام. وأوضح أن الجوائز تمكنت على مدى السنوات القليلة الماضية من ترسيخ مكانتها كمقياس موثوق يعكس مدى التقدم الذي أحرزته الشركات والآفاق الواسعة القادرة على بلوغها في المستقبل، حيث إن النهج المتميز يمثل أحد أهم مرتكزات استمرار مسيرة التنمية”. من جانبه، أفاد محمد بوشنين، مدير الإدارة التنفيذي الجودة والتميز المؤسسي، بأنه يتم مراجعة مشاركات المتقدمين للفوز بجائزة دبي للجودة من قبل مجموعة من الخبراء والمحكمين، وتتم مقارنتها مع المعايير التي وضعها مركز التميز للأعمال بالدائرة، والذي يقتدي بدوره بالمعايير المعتمدة من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، وبعد مراجعة الطلبات تعمل فرق التحكيم على القيام بزيارات ميدانية إلى المؤسسات المتقدمة للفوز بالجائزة لتحديد قائمة المؤسسات المرشحة للفوز بها. وبين أن جائزة دبي للتنمية البشرية تهتم بشكل رئيسي بموضوع توطين الوظائف في شركات القطاع الحكومي والخاص، وتم تقييم طلبات المشاركة من قبل لجان خاصة ضمت خبراء في مجال التنمية البشرية، تولوا القيام بزيارات ميدانية وإعداد التقارير المفصلة حول نتائج التقييم وإبراز أفضل الممارسات الحالية وتحديد الجوانب الواجب تطويرها في كل منشأة.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية