الاتحاد

الإمارات

جائزة حمدان للأداء التعليمي وجامعة الخليج توقعان اتفاقية للتعاون المهني

وقعت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجامعة الخليج العربي اتفاقية بشأن برنامج الدبلوم المهني في تربية الموهوبين، حيث قام بالتوقيع عليها الدكتور جمال المهيري أمين عام الجائزة والدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي بمقر الجامعة في البحرين.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم ميدان تربية الموهبة والتفوق والإبداع وتوفير الإمكانات المادية والبشرية والتربوية للعناية بهذه الفئة من الناس والمساعدة في تلبية احتياجاتها الخاصة، وتلبية حاجات العاملين في ميدان التربية والتعليم في ما يتصل بتشخيص الطلبة الموهوبين والمتفوقين والمبدعين، وتطوير البرامج والخدمات التربوية الخاصة بهم، ومساعدتهم على التكيف مع البيئة بمفهومها الشامل، وتلبية احتياجاتهم.
ويستهدف البرنامج معلمي غرف المصادر ومعلمي التربية الخاصة وموجهي التربية الخاصة والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين. كما تهدف الاتفاقية إلى إعداد 25 معلماً لرعاية الموهوبين وتأهيلهم للحصول على دبلوم مهني في تربية الموهوبين خلال عام 2010. ويتطلع القائمون على الاتفاقية إلى مساعدة المعلمين الدارسين على امتلاك المعارف والمهارات والخبرات ذات العلاقة بميدان تربية الموهوبين وإعداد معلمين أكفاء في مجال تربية الموهوبين، وتلبية احتياجات الميدان التربوي وإمداده بالخبرات والقيادات التربوية الرفيعة، والمساهمة في تطوير المؤسسات التعليمية وتمكينها من توفير خدمات وبرامج تساعد في تلبية الاحتياجات الخاصة بالطلبة الموهوبين وتقديم برامج مهنية وأكاديمية متطورة، من حيث الشكل والمضمون في مستوى تطلعات الجائزة وأهدافها، وقد تم نشر متلطلبات وشروط البرنامج على موقع الجائزة الرسمي www.ha.ae .

اقرأ أيضا

سعود بن صقر يحضر أفراح الشحي والنعيمي والشيراوي