الاتحاد

الإمارات

وفد «محاكم دبي» يشيد بجودة العمل في «قضاء أبوظبي»

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي أمس، وفداً رسمياً من محاكم دبي زار الدائرة بهدف التعرف على تجربتها والاطلاع على آليات العمل فيها وما حققته من إنجازات في مسيرة التطوير الشاملة التي تنفذها وفقاً للخطة الاستراتيجية الخمسية 2008-2013 التي اعتمدتها الدائرة.
وأشاد الوفد بآليات ومناهج العمل المتبعة في دائرة القضاء المستمدة من أفضل الممارسات العالمية والتي تهدف إلى تطوير الأداء ورفع مستويات الكفاءة والجودة في الخدمات العدلية التي تقدمها للجمهور.
كما أثنى الوفد على برامج تنمية رأس المال البشري والبنى التحتية والتقنيات الحديثة المستخدمة في تسيير العمل القضائي بما يحقق خدمات عدلية ناجزة وفاعلة.
وضم وفد محاكم دبي كلاً من عدنان أحمد الحمادي مدير إدارة القضايا المدنية بالإنابة وعبد الرحمن غريب رئيس قسم القضايا العقارية، وسالم الوحداني رئيس الطعون في محكمة التمييز، وحمد عبدالله رئيس قسم القضايا العمالية، ومحمد المدني رئيس القضايا المدنية والتجارية.
وتجول الوفد خلال الزيارة في مختلف أقسام مبنى الدائرة حيث بدأ بساحة القبة التي تتوسط المبنى، وتعرف أعضاؤه على المرافق المطلة عليها بدءاً “بكاونترات” القيد الإلكتروني.
كما زار الوفد مركز خدمة العملاء ومركز الاستعلامات ومتحف القضاء وقاعة المحكمة النموذجية ومكتب الإحصاء ومركز الاتصال. وعبّر وفد محاكم دبي عن شكره لدائرة القضاء في أبوظبي على حسن الضيافة والجهد الذي بذله فريق الاستقبال لشرح آليات العمل وما تم تحقيقه من أهداف في الخطة الاستراتيجية للرقي بالعمل القضائي في إمارة أبوظبي إلى أرفع المستويات العالمية.
كما عبر الزوار عن إعجابهم بالمبنى الجديد للدائرة، خصوصاً ساحة القبة المركزية التي تعكس ببهائها هيبة القضاء وتطور العمل القضائي في أبوظبي.
وقال عدنان أحمد الحمادي مدير إدارة القضايا المدنية بالإنابة في محاكم دبي إن ما رأيناه من تطور وتقدم هائل في دائرة القضاء في أبوظبي يدعو إلى السرور حقاً. وقد تعرفنا خلال الزيارة على النقلة الضخمة التي حققتها الدائرة في توظيف التقنيات الحديثة لخدمة العمل القضائي. من جانبه، أشاد عبد الرحمن غريب رئيس قسم القضايا العقارية ببيئة العمل المريحة والمتطورة التي أرستها دائرة القضاء سعياً لتقديم أفضل الخدمات للجمهور ولموظفيها على السواء.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر