الاتحاد

الإمارات

بلدية أبوظبي تستعرض مشاريع التخضير بمؤتمر استراتيجيات التنافسية العالمية

تستعرض بلدية مدينة أبوظبي إنجازاتها في التخضير وخدمة العملاء بمؤتمر استراتيجيات التنافسية العالمية، الذي بدأ أعماله بدبي أمس الأول، ويستمر حتى العاشر من يونيو الجاري ويهدف إلى عرض مفاهيم وتطبيقات حديثة في مجال البلديات وتطوير المدن من خلال تجارب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتشارك البلدية، إلى جانب كونها راعياً رئيساً للمؤتمر، بورقتي عمل تتعلق إحداهما بجهود البلدية حول التخضير في مدينة أبوظبي وتستعرض من خلالها خبراتها في هذا المجال وكيفية التغلب على الظروف البيئية القاسية، واتخاذ التدابير لتخفيف وطأة هذه الظروف وتبني التدابير والمعايير المناسبة لذلك وفق أفضل الممارسات العالمية.
وتضمنت الورقة استعراض الإنجازات والمشاريع التي نفذتها البلدية في مجال التخضير وهندسة الزراعة التجميلية وأمثلة لأهم مشاريع التخضير الحديثة، والتوصيات المكتسبة والكفيلة بالحفاظ على نجاحها وبالاعتماد على أسس التوسع المستقبلي في مساحتها، مع ملحق بأهم الأنواع الشجرية والشجيرية الشائع زراعتها في أبوظبي وبعض الصور الإيضاحية للمشاريع المقامة والمخططات والتصاميم التي هي قيد الطرح والتنفيذ.
وتسلط الورقة الثانية الضوء على تجربة بلدية مدينة أبوظبي المتميزة في مجال خدمة العملاء في إطار منهجية البلدية لتطوير خدماتها للوصول إلى العملاء على اختلاف شرائحهم ومتطلباتهم، وحيث تواجدوا بأسلوب يحقق لهم الراحة ويحفظ الوقت ويخفف الجهد ويكون رضاهم عن خدمات البلدية سبيلاً لمسيرتها المستقبلية، مما يسهم بتعزيز مكانتها الرائدة وهويتها المؤسسية في إطار استراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة تشكل إضافة حقيقية إلى كافة خدماتها المتميزة، سواء في المركز الرئيسي للبلدية أوعبر المراكز الخارجية باعتبارها قناة تواصل حيوية مع جمهور البلدية.
ويأتي انعقاد المؤتمر الذي تنظمه “داتاماتكس” ويقام للمرة الأولى بالمنطقة في إطار اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي بتطوير وتعزيز مجالات العمل البلدي المشترك، والارتقاء بمستوى خدمات البلديات إدارياً وفنياً والاستفادة من التجارب في مجال العمل البلدي. وتتضمن فعاليات المؤتمر مناقشة سبل الارتقاء بالعمل البلدي في مختلف مجالاته.

اقرأ أيضا

"الهلال" يوزّع مساعدات إنسانية على 7 آلاف لاجئ من "الروهينجا" في بنجلاديش