الاتحاد

الإمارات

افتتاح مشروع إعادة تأهيل المسنين بمنطقة الصفا الثانية في دبي قبل منتصف العام الجاري

تفقد قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي مشروع مركز إعادة تأهيل المسنين بمنطقة الصفا الثانية واطلع على مراحل سير العمل في المشروع الذي يتوقع أن تتسلمه الهيئة خلال الأيام القليلة المقبلة كأول مركز متخصص من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة تأهيل المسنين ودمجهم في المجتمع.
وتجول المروشد خلال الزيارة في مختلف أجنحة وأقسام المبنى وقاعات استقبال المرضى والزوار وأجنحة الرجال وأجنحة النساء وقاعات العلاج الطبيعي واللياقة البدنية والقاعات الترفيهية، واستمع من الدكتورة سلوى السويدي أخصائية طب المسنين بهيئة الصحة بدبي مدير المشروع إلى شرح مفصل عن مراحل سير العمل في المشروع الذي يتوقع تشغيله الرسمي قبل منتصف العام الجاري .
وأكد المروشد أهمية الإسراع في تأثيث المركز وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وفقا لأحدث النظم والقواعد الدولية والعلمية لمساعدة وتأهيل كبار السن .
كما أكد أهمية إنجاز هذا المشروع الذي جاء بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وحرصه المستمر على الارتقاء وتطوير الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن لتأمين كافة أسباب ومقومات الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمعيشي لهم ودعمهم ومساعدتهم للاعتماد على الذات.
وقال إن المركز الجديد سيكون من المراكز الحديثة والمتطورة في الدولة والتي تتلاءم واحتياجات كبار السن الصحية والنفسية والتأهيلية.
من جانبها أوضحت الدكتورة سلوى السويدي مديرة المشروع أن المركز سيعمل على استقبال كبار السن ممن يمكن لهم الاستجابة لخدمات المركز التأهيلية والاستفادة منها.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية