الاتحاد

الإمارات

تكريم الفائزين بدورة تحفيظ القرآن الكريم في أم القيوين

ثمنت الشيخة آمنة بنت علي المعلا مديرة منطقة أم القيوين التعليمية جهود واهتمام بعض مدارس التعليم الخاص بتنظيم الفعاليات الداعمة للعملية التعليمية والمساهمة في تنمية شخصية الطالب من خلال تطوير مهاراته ومخارج التعلم عنده بما يحقق الهدف العام مع العمل التربوي وهو إيجاد جيل متعلم مثقف مطلع صاحب شخصية متزنة وواعية.
جاء ذلك خلال حضورها امس حفل تكريم المتفوقين في دورة تحفيظ القرآن الكريم الأولى التي نفذتها المدرسة الانجليزية الخاصة بالإمارة لمرحلة رياض الأطفال وطلبة المرحلة التأسيسية الأولى بالتعاون مع مكتب الشئون الإسلامية والأوقاف .
وطلبت المعلا من القائمين على المشروع إعداد دراسة كاملة حوله ومدى تأثيره على شخصية الطالب، خاصة طلبة المرحلة التأسيسية الأولى، وذلك لتطبيقه على جميع المراحل التعليمية بمدارس الإمارة . وكان الاحتفال قد بدأ بكلمة إليزابيث شرين مديرة المدرسة التي أشادت فيها باهتمام مديرة تعليمية أم القيوين بتعزيز مهارات الطلبة وترسيخ القيم والسلوكيات التي تنمي شخصياتهم وتطور مخرجات التعلم لديهم من خلال توجيهاتها المستمرة بتفعيل الأنشطة التي تعود على الطالب بالنفع والفائدة، لاسيما حفظ القران الكريم . كما ألقت فتحية جعفر الملا المشرف العام بالمدرسة كلمة حول دور المنطقة في دعم مبادرات المدرسة لغرس القيم الدينية لدى الطالب وتفعيلها، خاصة أن المدرسة تضم عددا كبيرا من الطلبة العرب والمسلمين. ثم قامت مديرة المنطقة مع مديرة المدرسة بتكريم الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى في المرحلتين وسلمتهم الشهادات والجوائز المادية. وشارك بمشروع تحفيظ القرآن الذي نفذته المدرسة 250 من طلبة الرياض والمرحلة التأسيسية الأولى بالمدرسة من إجمالي 1140 طالبا وطالبة وتم تنفيذه بالتعاون مع موظفين من الشؤون الإسلامية والأوقاف ومعلمات التربية الإسلامية بالمدرسة.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يدشن مشروع الهير السكني في العين بمواصفات "الحي الإماراتي"