الاتحاد

الرياضي

«شخصية» تهدي العاصفة كأس مكتوم و«مخباط» يصيب البندقية

رضا سليم (دبي)

توج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الفائزين بالرموز في اليوم الرابع من المهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة بميدان المرموم الذي خصص لسن اللقايا لأصحاب السمو الشيوخ، لمسافة 5 كلم للأبكار والجعدان محليات ومهجنات.

حضر الأشواط المسائية أمس معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم.
وانتزعت «شخصية» لهجن العاصفة كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، بقيادة المضمر حمد بن راشد بن غدير الكتبي وتصدرت الشوط الرئيسي الأول للأبكار المفتوح، وقطعت رحلة الـ 5 كم في زمن قدره 7:23:07 دقيقة، وحلت «تصويت» لهجن العاصفة في المركز الثاني، وجاءت «محبة» لهجن الشحانية بقيادة سلطان الوهيبي في المركز الثالث.
وعزفت هجن الشحانية أجمل سيمفونية على أوتار الكأس الغالية للقايا الابكار محليات في الشوط الثاني بعدما تمكنت «قناعة» من اقتناص الناموس مع المضمر سلطان الوهيبي وحققت زمنا قدره 7:20:02 دقيقة، وحسمت السباق في آخر 500 متر بعد منافسة حامية مع «الجذابة» لهجن العاصفة بقيادة حمد بن راشد بن غدير، وجاءت «غيوم» لهجن العاصفة أيضاً في المركز الثالث، وسجلت «قناعة» أفضل توقيت في الفترة المسائية وحصلت على السيارة.
وخطفت العاصفة البندقية الذهبية في الشوط الرئيسي للقايا الجعدان المفتوح عن طريق «مخباط» الذي احتدم الصراع بينه و«مستحيل» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر راشد محمد بالسم المنصوري، وسجل «مخباط» توقيتاً قدره 7:27:02 دقيقة، وحل «دسمان» لنفس الشعار وصيفاً للشوط، ليكون «مستحيل» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.
وفي الشوط الرئيسي للقايا الجعدان المحليات، حققت هجن العاصفة الهاتريك باختطافها البندقية الثانية والرمز الثالث عندما قدم ابن غدير «الطايش» على القمة معانقا، بعد أن قطع المسافة في زمن 7:24:08 دقيقة، وحل «شمعدان» للعاصفة أيضا في المركز الثاني وجاء في المركز الثالث «مدار» لهجن الشحانية بقيادة سلطان الوهيبي.
وفازت «هداجة» لهجن الشحانية بصدارة الشوط الخامس للأبكار المهجنات وجاءت «العقرب» لهجن العاصفة في المركز الثاني و«هدف» لهجن الرئاسة بالمركز الثالث، وفي الشوط السادس للجعدان مهجنات، تفوق «سرمد» لهجن الرئاسة ومنحه اول فوز في الأمسية وجاء «الهرم» لهجن الشحانية في المركز الثاني، و«السهم» لهجن الشحانية في المركز الثالث.
وعادت هجن العاصفة من جديد لتحلق بالصدارة في الشوط السابع للابكار محليات عبر «صيت»، وجاءت «وجد» لهجن العاصفة، في المركز الثاني ونالت «مودة» لهجن الشحانية.
ونالت «الهايلة» لهجن الرئاسة لقب الشوط الثامن للابكار مهجنات، بزمن 7:30:01 دقيقة، وجاءت «مهيلة» لهجن الشحانية في المركز الثاني و«ود» للشحانية في المركز الثالث، وحقق «شايم» لهجن العاصفة صدارة الشوط التاسع للجعدان محليات وجاء «شاهين» لهجن العاصفة في المركز الثاني و«حشيم» للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.
ونال «معاند» لهجن العاصفة لقب الشوط العاشر للجعدان مهجنات بزمن(7:32:02 دقيقة، وجاء «نظام» لهجن الشحانية في المركز الثاني و«عديم» لهجن الشحانية في المركز الثالث، وفازت «دمعة» لهجن العاصفة بصدارة الشوط الحادي عشر للأبكار محليات بزمن 7:38:07 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «جبارة» لهجن العاصفة، ثم «الشاهينية» لهجن الرئاسة، وحصلت «زعفرانة» لهجن الشحانية على المركز الأول بزمن 7:29:05 دقيقة، وجاءت «عالية» للرئاسة في المركز الثاني و«النهضة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.
وأهدى «مصدع» هجن العاصفة صدارة الشوط الثالث عشر للجعدان المحليات، وجاء «الذيب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، و«شاهين» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، وفاز «مرموق» لهجن العاصفة بالشوط الرابع عشر للجعدان مهجنات، وجاء «نشوان» لهجن الرئاسة في المركز الثاني و«محتال» لهجن الشحانية في المركز الثالث.
وحلق «مذيار» لهجن العاصفة بصدارة الشوط الخامس عشر للابكار محليات، وجاءت «الشاهينية» لهجن الرئاسة في المركز الثاني، و«فيء» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، بينما فازت «موكب» لهجن العاصفة بالشوط السادس عشر والأخير من الأمسية وهو الشوط السادس عشر للابكار مهجنات وجاءت في المركز الثاني «سيدة» لهجن الرئاسة، و«أوتار» لهجن الشحانية في المركز الثالث.


حمدان بن محمد:
هجن العاصفة اعتادت تقديم الأفضل
دبي (الاتحاد)

أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في المهرجان، وقال سموه: «سعادتي بالمشاركة الكبيرة أكبر من فرحتي بفوز هجن العاصفة التي كان لها نصيب الاسد في سباقات اليوم الرابع للمهرجان على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، وهجن العاصفة اعتادت على تقديم الأفضل في كل السباقات».

وأشاد سموه بالتغطية الاعلامية لمهرجان ختامي المرموم، ووصفها بالمتميزة في جميع وسائل الاعلام، كما أشاد سموه بمشاركة هجن دول مجلس التعاون الخليجي.


الفلاسي: المشاركة الكبيرة تثري المهرجان
دبي (الاتحاد)

وجه عبد الله الفلاسي رئيس قسم التسويق والإعلام في نادي دبي لسباقات الهجن التهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي سباقات الهجن في المرموم بمناسبة فوز هجن سموه 24 مرة بالمركز الأول، كما هنأ سموه بتميز وتألق هجن العاصفة في اليوم الأول لسباقات أصحاب السمو الشيوخ، مشيداً بالحضور الجماهيري الكبير الذي ظل يحضر ويتابع سباقات الهجن في المرموم.

وعبر الفلاسي عن سعادته بالنجاحات المتواصلة لسباقات الهجن في المرموم من موسم لآخر خاصة في كل الحضور الكبير من دول مجلس التعاون الخليجي التي تثري المهرجان بالمشاركة الكبيرة وهو ما يشعل التنافس في كل السباقات.


«سيلين» يمنح الشحانية صدارة الجعدان
«مستوى» تحلق بـ «العاصفة» في «لقايا الصباحية»

دبي (الاتحاد)

انتزعت «مستوى» لهجن العاصفة مع المضمر حمد بن راشد بن غدير أول ألقاب منافسات أصحاب السمو الشيوخ في سن اللقايا ، خلال الفترة الصباحية،وعانقت مطية العاصفة ناموس الشوط الرئيسي للأبكار اللقايا بزمن 7.36.01 دقيقة، وحصل «حصايل» لهجن العاصفة على المركز الثاني و«اهتمام» لهجن الشحانية على المركز الثالث.

ونجح «سيلين» لهجن الشحانية في خطف الشوط الرئيسي للجعدان اللقايا، عن طريق المضمر سلطان بن محمد الوهيبي وحقق توقيتا بلغ (7.34.1) دقيقة، وجاء في المركز الثاني «مشرف» لهجن العاصفة، وحل ثالثا «زلزال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الثالث.
واصلت هجن العاصفة تألقها في الشوط الثاني «للأبكار مهجنات» عندما تصدرت «جناح» المركز الأول بزمن 7:31:09 دقيقة، وحلت «فريدة» من هجن العاصفة أيضاً ثانية ثم جاءت «أرزنة» للشحانية في المركز الثالث، وفي الشوط الرابع «للجعدان مهجنات» ظفر «وزان» لهجن الشحانية بالمركز الأول وحقق زمنا قدره «7:300:0» دقيقة، وجاء «الساهر» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ثانيا، و«غيار» لهجن الشحانية في المركز الثالث.
وحلقت «مناف» لهجن العاصفة بصدارة الشوط الخامس للابكار محليات، وجاءت «أملاك» لهجن الشحانية في المركز الثاني و«حسبان» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، وفازت «رسمية» لهجن الشحانية بالمركز الأول في الشوط السادس للأبكار مهجنات، وجاءت «مخيفة» لهجن العاصفة ثانية وحصلت «تغيير» لهجن الشحانية على المركز الثالث.
وواصلت هجن العاصفة تألقها في الشوط السابع، بفوز «وصيف» بالمركز الأول للشوط السابع للجعدان محليات، وحصل «سليل» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على المركز الثاني، وحصل «الذيب» لهجن الرئاسة على المركز الثالث، وتصدر «كفو» لهجن العاصفة قمة الشوط الثامن للجعدان مهجنات، وجاء «نجد» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، وأحرز «السيف» لهجن الرئاسة المركز الثالث.
وتصدرت «عدالة» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الشوط التاسع للابكار محليات، وجاء «فن» لهجن الشحانية ثانيا و«ذخيرة» لهجن العاصفة على المركز الثالث، وحلقت «طلايع» لهجن العاصفة بصدارة الشوط العاشر للابكار مهجنات، وحصلت «أثير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على المركز الثاني ونالت «منصورة» لهجن العاصفة المركز الثالث.
وتفوقت «مناعة» لهجن العاصفة في الشوط الحادي عشر للابكار محليات، وجاءت «الشايبة» لهجن العاصفة في المركز الثاني، و«حشيمة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث، وانتزعت «غياثي» لهجن العاصفة صدارة الشوط الثاني عشر للابكار مهجنات، وحصلت «الذهبية» لهجن الرئاسة على المركز الثاني و«تواقة» للشيخ زايد بالمر بن مكتوم آل مكتوم على المركز الثالث. وفاز «الواعي» لهجن العاصفة بصدارة الشوط الثالث عشر للجعدان محليات، وحصل «لزم» لهجن العاصفة على المركز الثاني و«سلهود» لهجن العاصفة في المركز الثالث، وحلق «نجد» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بصدارة الشوط الرابع عشر للجعدان مهجنات، وحل «البدع» لهجن الشحانية وصيفا وجاء «الأطلسي» لهجن الشحانية في المركز الثالث.
وفازت «غاية» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بصدارة الشوط الخامس عشر للابكار محليات، وجاءت «سلهودة» لهجن الرئاسة في المركز الثاني، و«صوغة» لهجن الشحانية في المركز الثالث، واختتم «تم» لهجن العاصفة سباقات الفترة الصباحية بالفوز بالشوط السادس عشر للابكار مهجنات، وجاءت «هملولة» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، في المركز الثاني، و«تبوك» لهجن العاصفة في المركز الثالث.

«الايذاع»ترسم لوحة الـ 36 اليوم
دبي (الاتحاد)

تعود اليوم من جديد سباقات هجن أبناء القبائل ضمن المهرجان بإقامة منافسات سن «الايذاع» لمسافة 6 كلم وتشتمل على 36 شوطا مقسمة بالتساوي على الفترتين الصباحية والمسائية، وخصصت 32 سيارة من فئة الدفع الرباعي لأصحاب المراكز الأولى في 32 شوطا، بواقع 18 في الصباح و14 بالمساء، بينما خصصت جوائز نقدية كبيرة للأوائل في 4 أشواط للفترة المسائية تصل الجائزة نصف مليون درهم، وتتنوع السيارات بين «تويوتا ستيشن وكروزر اف جي ورينج روفر ونيسان ستيشن وتويوتا ستيشن ونيسان ارمادا» وتقام خلال الفترة المسائية منافسات كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم على «4 رموز»، بداية من كأس «الابكار المفتوح» وجائزته نصف مليون درهم، و«كأس الابكار المحليات» وجائزته نصف مليون درهم للمتصدر وبندقية «الجعدان المفتوح» وجائزتها المالية 200 ألف درهم وبندقية «الجعدان محليات» وجائزتها 200 ألف درهم. وخصصت جوائز نقدية أخرى لأصحاب المراكز من الثاني حتى العاشر في الفترة الصباحية ولأصحاب المراكز من الثاني حتى الخامس في أشواط الرموز ولأصحاب المراكز من الثاني حتى العاشر للأشواط المسائية من الشوط الخامس حتى الثامن عشر.

اقرأ أيضا

ذهب الإمارات يلمع في الساحة الحمراء