الاتحاد

الإمارات

عيادة الروضة لطب الأسرة تبدأ باستقبال المراجعين

العيادة خضعت لعملية صيانة استمرت 16 شهراً

العيادة خضعت لعملية صيانة استمرت 16 شهراً

بدأت عيادة الروضة لطب الأسرة التابعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينك أمس باستقبال المرضى والمراجعين بعد أن تم إغلاقها بغرض الصيانة لـ16 شهراً في إطار إجراء توسعات فيها.
وتهدف التوسعات الى مواكبة الخطة التطويرية الشاملة التي تنفذها إدارة مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، والتي تأتي ضمن استراتيجية المدينة للارتقاء بنظام الرعاية الصحية الأولية.
واعتبر مراجعون أن توسيع العيادة بحيث أصبحت تحتوي على 24 غرفة كشف، ساهم في تقليل ساعات الانتظار للحصول على الخدمات العلاجية المطلوبة، فضلاً عن اعتماد المركز آلية حجز المواعيد التي ستساهم بلا شك في سرعة الخضوع للكشف الصحي، بحسبهم.
وبتشغيل مركز طب الأسرة يرتفع عدد مراكز طب الأسرة في أبوظبي إلى 6 مراكز تغطي معظم مناطق مدينة أبوظبي، علماً بأن مركز الروضة يعتمد نظاماً يميزه عن المراكز الأخرى متمثلاً في إدخال المريض غرفة المعالجة فور الانتهاء من تسجيله بحيث تقوم الممرضة بقياس الضغط ودرجة الحرارة وغيرهما من الفحوص البسيطة الأخرى في غرفة المعالجة وقبل دخول الطبيب المعالج الذي يكون مشغولاً مع مريض آخر في غرفة كشف ثانية، وبالتالي يعمل الطبيب في غرفتي معالجة في وقت واحد ما يقلل من فترة انتظار المريض، وفي الوقت ذاته يتم استقبال عدد أكبر من المرضى في المركز الواحد، وفي حال نجاح هذه التجربة سيتم تعميمها على جميع مراكز طب الأسرة.
وقال الدكتور علي خليلي، رئيس قسم طب الأسرة بمدينة الشيخ خليفة الطبية إن «عيادة الروضة بعد توسيعها أصبحت تحتوي الآن على 24 غرفة كشف بالإضافة إلى مساحة أكبر لتسجيل المرضى وقاعة انتظار أكبر من السابق».
كما أصبحت مزودة بنظام إلكتروني جديد للسجلات الطبية حيث سيقلل من زمن انتظار المرضى في العيادة ويسرع عملية تسليم الوصفات الطبية وتسجيل المرضى».
وأضاف خليلي أنه «من السهل حجز موعد في أي من عيادات طب الأسرة وذلك بالاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4000 610 – 02 حيث سيتم حجز المواعيد بناءً على طلب المرضى وحسب ما يلائمهم، وذلك بهدف التسهيل على العائلات»، مطالباً المراجعين زيارة العيادات القريبة من مقر سكنهم.
ويعمل في المركز الواقع في شارع الكرامة عشرة أطباء، ثلاثة منهم استشاريون، ووفقاً للخطة فإنه قبل نهاية العام الجاري سيلتحق بالمراكز نحو 10 أطباء أسرة جار استكمال إجراءات التعاقد معهم.
وتشير الأرقام إلى أن إجمالي الأطباء العاملين في مراكز طب الأسرة الحالية بلغ نحو 76 طبيباً وطبيبة بينهم 26 استشارياً متخصصاً في طب الأسرة، و26 اختصاصياً، و26 طبيباً ممارساً غالبيتهم عملوا لسنوات طويلة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، ويبلغ عدد الأطباء المواطنين نحو 10 أطباء جميعهم متخصصون في طب الأسرة

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية