الخميس 6 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

«العمل» تطلق «بوابة» للخدمات بدلاً من موقعها الإلكتروني

19 أكتوبر 2009 00:45
أطلقت وزارة العمل أمس الأول بواباتها الإلكترونية بعد أن أجرت العديد من التعديلات على موقعها الإلكتروني السابق في وقت وضعت فيه الوزارة خطة لتسويق الخدمات التي تتضمنها البوابة من خلال فرق عمل مشكلة لهذه الغاية. وقال محمد الشامسي مدير إدارة تقنية المعلومات في الوزارة « إن الخطوة تأتي لإحقاق المزيد من التواصل السهل مع أصحاب العمل والعمال وإيجاد التفاعل بين موظفي الوزارة وقياداتها بما ينسجم مع أحد أهم محاور استراتيجية الوزارة». وأشار الشامسي «أن الوزارة لمست في السابق تفاعلاً كبيراً من قبل أصحاب العمل والعمال مع موقعها الإلكتروني السابق للاستفادة من الخدمات المتوافرة فيه وإبداء آرائهم حيال طريقة تقديم تلك الخدمات عبر الموقع وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تحضيرات الوزارة لبلورة «البوابة الإلكترونية» ودخولها حيز التشغيل». وقال مدير إدارة تقنية المعلومات لـ « الاتحاد» « إن جميع باقات الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة تتجمع في البوابة الجديدة وهو ما يميزها عن الموقع الإلكتروني السابق. وأشار إلى أنه تم دمج بعض الخدمات مع بعضها البعض بالشكل الذي يحقق السهولة والسرعة في الوصول إليها والاستفادة منها». وتتضمن بوابة الوزارة على الموقع www.mol.gov.ae مساحة مخصصة للخدمات العامة وتشمل خدمات نتواصل والاستعلام والشكوى الإلكترونية وخدمة مشاركة إضافة إلى خدمات الاستفسار المباشر وتسهيل وخدمات وكلاء الخدمة وخدمة مركز الاتصال فيما أتاحت البوابة الإلكترونية أمام زائريها الدخول إلى خدمات تقدمها مؤسسات حكومية أخرى. كما تم تخصيص مساحة لخدمات موظفي الوزارة وتشمل نظام مراكز الخدمة ودعم متخذي القرار والتفتيش والشكاوى الإلكترونية ونظام مبادرة والبريد الإلكتروني الخاص بكل موظف بينما تتضمن الصفحة الرئيسية القوانين والتشريعات ذات الصلة بسوق العمل ومعلومات عن الوزارة إضافة إلى الأخبار الصحفية ذات الصلة. وأوضح الشامسي « أن الوزارة شرعت في تنفيذ خطة عمل تم وضعها لتسويق «البوابة» والخدمات التي تتضمنها بين المنشآت والعمال في آن وذلك من خلال فرق مشكلة لهذه الغاية». وأوضح أن إحدى طرق التسويق المشاركة في المعارض ذات العلاقة ومن أبرزها معرض «جيتكس» لتقنية الاتصالات والمعلومات». وأكد مدير إدارة تقنية المعلومات « حرص الإدارة على الإطلاع على وجهات نظر العملاء حيال «البوابة» الإلكترونية والخدمات التي تقدم من خلالها الأمر الذي تم بموجبه فتح المجال أمام المتعاملين من الإدلاء بآرئهم إلكترونياً. وأشار أن تلك الآراء تعتبر أحد المجاور التي تأخذ بها الوزارة عند استحداث أي خدمات إلكترونية جديدة أو فيما يتعلق بتطوير وتحديث طريقة الاستفادة من تلك الخدمات». واعتبر 65 في المائة من زائري البوابة الإلكترونية حتى ظهر أمس أنها ممتازة و16 في المائة جيد بينما اعتبره 19 في المائة مقبولا. ولفت الشامسي إلى الشفافية التي تتعامل فيها الوزارة من خلال البوابة الإلكترونية لا سيما من حيث إظهار أعداد أصحاب العمل والعمال الذين يستفيدون من خدمة « نتواصل».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©