الاتحاد

منوعات

مليونيرات يحصلون على إعانات بطالة

طابور من العاطلين عن العمل في أحد مراكز التوظيف الأميركية

طابور من العاطلين عن العمل في أحد مراكز التوظيف الأميركية

أظهرت بيانات ضريبية في الولايات المتحدة، أن الحكومة الأميركية دفعت نحو 80 مليون دولار في شكل إعانات بطالة، خلال أسوأ فترة من التباطؤ الاقتصادي، للأسر التي يبلغ دخلها أكثر من "مليون دولار"، منها مبلغ قياسي قيمته نحو 30 مليون دولار في عام 2010.

ووفقاً لبيانات دائرة الإيرادات الداخلية وقامت بجمعها وكالة أنباء بلومبيرج الاقتصادية الأميركية، فإن نحو 3200 أسرة كانت سجلت بأن دخلها الإجمالي المعدل أكثر من مليون دولار، قد حصلت على إعانات بطالة بمتوسط بلغ 12600 دولار في عام 2010 وهو أحدث عام تتوافر عنه بيانات.


وعلق جورج والبر جيه آر رئيس مؤسسة سبيكترم جروب للاستشارات وأبحاث السوق في شيكاغو وتقوم بتتبع عدد الأسر التي تحصل على أكثر من مليون دولار على ذلك بالقول "الكثير من الناس يستفيدون من الدعم الحكومي الذي ربما يرغبون فيه، فلماذا لا يستفيد آخرون منه أيضا".

ووفقا لبلومبيرج، كان مجلس النواب وافق على تشريع في ديسمبر عام 2011 كجزء من مشروع قانون للوظائف كان سيفرض ضريبة على إعانات البطالة بنسبة 100% للأفراد الذين يتقدمون بإقرارات ضريبية يتجاوز دخلها الإجمالي مليون دولار أو المتزوجين الذين يقدمون إقرارات بدخل يبلغ مليوني دولار. غير أن هذا الشرط لم يتم تضمينه في مشروع القانون الذي وقع عليه الرئيس باراك أوباما.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مهرجان «هاي» العالمي