الاتحاد

الاقتصادي

«البيانات الدولية» تكرم الفائزين في جوائز «المدن الذكية»

دبي (الاتحاد)

نظمت شركة البيانات الدولية أمس، أول مؤتمر من نوعه لـ«جوائز المدن الذكية في الشرق الأوسط»، وذلك بفندق جميرا كريك سايد في دبي، لتكريم مشاريع ومبادرات المدن الذكية الأكثر ابتكار في المنطقة والمعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وشهد المؤتمر تقديم أكثر من 80 ترشيحا من 10 مجالات مختلفة، والتي خضعت لإجراءات تحقق غايةً في الدقة على مراحل متعددة، انتهت بصدور قرارات لجنة التحكيم ويسر شركة IDC إعلان أسماء الفائزين ومن تأهلوا للمرحلة النهائية.
وقال جيوتي لالتشانداني، نائب رئيس مجموعة IDC والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، «لقد أصبح الشرق الأوسط مركزاً للابتكار في صناعة المدن الذكية التي انتشرت في المنطقة، مستغلةً أحدث التقنيات التي تمكنها من تلبية احتياجات وتوقعات المواطنين والسكان والشركات. وانطلاقاً من اتساع نطاق هذا التحول المستمر، يسعدنا كثيراً أن نتمكن من تكريم الإسهامات البارزة لجهات رائدة في قيادة التطور والمبادرات وازدهار مشاريع المدن الذكية في المنطقة». وجاء حفل الجوائز تتويجاً لمؤتمر IDC للمدن الذكية في الشرق الأوسط والذي شهد مشاركة العديد من الخبراء الذين ناقشوا التحديات الناشئة والفرص القائمة التي تواجه المدن الذكية والحكومات المحلية وموردي حلول الاتصالات وتقنية المعلومات. وشهد الحدث تقديم مجموعة من العروض وجلسات حوار تفاعلية، بينما تولت تقديم الكلمة الرئيسية في الحدث السيدة روثبي يزنر كلارك، نائبة رئيس IDC للرؤى الحكومية والمدن الذكية، والتي تناولت أحدث التوجهات التي تشكل عملية التطور في قطاع المدن الذكية على مستوى العالم.
وأوضحت روثبي «لقد حدث نمو تصاعدي في مستوى الوعي بالإمكانات التي تتيحها المدن الذكية على مدى السنوات الماضية، وأدركت المدن والبلديات والحكومات في العالم قدرتها على إحداث تغيير في حياة الملايين من سكان المدن من خلال استغلال الفرص التي تتيحها التحول الرقمي.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال