الاتحاد

منوعات

«همبرجر» عملاق في سيدني

«الهمبرجر» الأسترالي العملاق حيث يبلغ وزن قطعة اللحم 81 كيلوجراماً واستغرق طهوها 12 ساعة

«الهمبرجر» الأسترالي العملاق حيث يبلغ وزن قطعة اللحم 81 كيلوجراماً واستغرق طهوها 12 ساعة

قال مقهى أسترالي إنه سجل رقماً قياسياً عالمياً بعد طهو "همبرجر" ضخم، إذ بلغ وزن قطعة اللحم 81 كيلوجراماً، واستغرق طهوها 12 ساعة، وتطلب تقليبها وجود أربعة رجال.
وبلغ الوزن النهائي لقطعة الـ"همبرجر" العملاقة التي طهاها أصحاب المقهى في سيدني جو وإيمان العجوز 90 كيلوجراماً لتتفوق بذلك على الرقم السابق الذي بلغ 84 كيلوجراماً في ميشيجان بالولايات المتحدة. وقالت إيمان العجوز لوكالة "رويترز": "تقليب القطعة كان التحدي الرئيس بالنسبة لنا، لكن كل شيء كان على ما يرام".
وأضافت: "تعين على زوجي إعداد أداتين معدنيتين خاصتين لمسك قطعة اللحم بهما وصحن معدني.. وضع واحدة بالأسفل وواحدة بالأعلى وضغطهما معاً وكانوا يقلبون البرجر بهذه الطريقة".
واحتوت قطعة الـ"همبرجر" العملاقة على قطعة اللحم البقري الضخمة و120 بيضة و150 شريحة من الجبن و1.5 كيلوجرام من جذور البنجر و2.5 كيلوجرام من الطماطم ونحو كيلوجرامين من الخس تعلوها جميعاً صلصة خاصة على قطعة خبز عملاقة بالسمسم. وتناول الشطيرة العاملون في المقهى. وستكون الأصناف المتنوعة للـ"همبرجر" مطروحة في قائمة الطعام بالمقهى في العام المقبل لتلبية الشروط اللازمة لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يفتتح «إكسبوجر» الشارقة