الاتحاد

أخيرة

رحالة إماراتي يصل إلى أوروبا على دراجة نارية

سليمان يهدي سينك كتاب «إنجازات قائد» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

سليمان يهدي سينك كتاب «إنجازات قائد» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

غادر الرحالة الإماراتي إبراهيم أحمد سليمان تركيا متوجهاً إلى بلغاريا في إطار رحلته حول العالم على دراجته النارية، والتي يطوف من خلالها على 36 دولة تؤهله لدخول موسوعة جينس، للأرقام القياسية كأول إنسان يطوف العالم على دراجة نارية.
وكان سليمان التقى في أنقرة مصطفى سينك وكيل وزارة الرياضة والشباب التركي حيث قدم شرحاً تفصيلياً عن الرحلة وأهدافها التي تتمثل في نشر ثقافة المحبة والسلام حول العالم، وتحقيق رقم قياسي عالمي في التجوال حول العالم على دراجة بخارية.
وقدم سليمان لسينك كتاب “إنجازات قائد” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إضافة إلى كتابي “رؤيتي” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و”سرد الذات” لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. والتقى الرحالة الإماراتي مع مصطفى لعتيك نائب رئيس بعثة جامعة الدول العربية في أنقرة الذي حفزه لتكملة رحلته ليكون أول رحالة عربي ينجح في هذه المحاولة.
وانطلق الرحالة في بداية الشهر الماضي من أمام برج خليفة في دبي وقد واجه الكثير من التحديات سواء بالنسبة لظروف الطقس أو طبيعة الطرق، ولكنه استطاع مواجهتها.
وأعرب سليمان لـ «الاتحاد» عن تقديره للدور الكبير الذي تبذله السفارات الإماراتية في الخارج لتذليل الصعوبات التي تواجهه، وتقديم الدعم له للاستمرار. وأكد أنه انتقل إلى الجانب الأوروبي من تركيا متوجهاً إلى بلغاريا التي يمكث بها عدة أيام قبل مغادرتها إلى رومانيا في رحلته للدوران حول البحر المتوسط وصولا إلى مضيق جبل طارق ومنه إلى دول المغرب العربي في طريق العودة إلى الإمارات التي من المنتظر أن تكون في النصف الثاني من أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا