الاتحاد

الملحق الثقافي

«طورغوت» تختتم أيام الشارقة المسرحية

مشهد من مسرحية «طورغوت»

مشهد من مسرحية «طورغوت»

في ختام فعاليات الدورة 22 من “مهرجان أيام الشارقة المسرحي” والتي استمرت 10 أيام قدمت خلالها 12 عرضا مسرحيا إماراتيا وعربيا بحضور حشد من الفنانين العرب والإماراتيين والخليجيين، تم عرض مسرحية “طورغوت” من تأليف سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإخراج المنصف السويسي ومن إنتاج دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ومسرح السويسي بالجمهورية التونسية. ويتناول العرض بطولة القائد العثماني “طورغوت” الذي خلص دول شمال أفريقيا من الاستعمار الأسباني.
وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان التي يترأسها المسرحي السوري فرحان بلبل نتائج العروض الفائزة بالمهرجان وسلم حاكم الشارقة دروع التكريم للفائزين، وحصدت مسرحية “صهيل الطين” لفرقة مسرح الشارقة الوطني بالإمارات، معظم الجوائز، إذ فازت بلقب أفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل تأليف وأفضل ممثل وأفضل إضاءة وأفضل مؤثرات صوتية. وقال أحمد بورحيمة مدير المهرجان: “إن العروض تنافست على 12 جائزة في مجالات الإخراج والتأليف والتمثيل والإضاءة والأزياء”.
وأشار إلى أن لجنة التحكيم التي عاينت العروض المتنافسة اهتمت بحرفية الأداء ودقة إيصال الأفكار والمعاني والتميز والإبداع وهي معايير طبقت بصورة صارمة.

اقرأ أيضا